رشدي بن رمضان: عقوبات التهم في قضية “أنستالنغو” تصل للإعدام وإصدار 12 بطاقة إيداع بالسجن

قال مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 رشدي بن رمضان، اليوم الخميس، ان عقوبات التهم في قضية أنستالنغو تصل للإعدام”،مفيدا بان العدد الجملي للمتهمين في القضية المذكورة ارتفع لـ33 متهما.

وأكد بن رمضان في تصريح على موجات إذاعة “شمس اف ام”، ان “عدد الأشخاص الصادرة في حقهم بطاقات إيداع بالسجن بلغ 12 شخصا بينهم 9 في حالة إيقاف و3 في حالة فرار”.

وأفاد بأن “التهم تتعلق بإرتكاب جرائم غسيل اموال في إطار استغلال التسهيلات التي خولتها خصائص الوظيف والنشاط المهني والإجتماعي والإعتداء المقصود منه تبديل هيئة الدولة وحمل السكان على مهاجمة بعضهم البعض وإثارة الهرج والقتل والثلب بالتراب التونسي وارتكاب امر فاحش ضد رئيس الجمهورية والإعتداء على امن الدولة الخارجي من خلال محاولة المس من التراب التونسي”.

وكشف بن رمضان أن “النيابة العمومية مبدئيا وجهت نفس التهم لكل المتورطين”، مضيفا أن قاضي التحقيق إثر إستكمال الأبحاث والإستنطاقات والمكافحات سينسب التهم لكل متهم حسب أفعاله وما ثبت عليه، وفق تعبيره.

وفي ذات السياق، نفى مساعد وكيل الجمهورية بالمحكمة الإبتدائية سوسة 2 علمه بإمكانية الإستماع لرئيس حركة النهضة راشد الغنوشي في هذا الملف، قائلا “لا تتوفر لدي معلومة الإستماع للغنوشي”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.