محول الطريق الشعاعية X2 و الوطنية رقم 9: تركيز الجزء الأول من الجسر الحديدي بالبحيرة باتجاه حي الخضراء (فيديو)

تم يوم الجمعة 15 جويلية 2022، تركيز الجزء الأول من الجسر الحديدي على مستوى قنال الديوان الوطني للتطهير بمنطقة البحيرة باتجاه حي الخضراء، وذلك في إطار مواصلة انجاز أشغال مشروع محول الطريق الشعاعية X2 والطريق الوطنية رقم 9 الرابطة شمال جنوب Z4 وشارع عبد العزيز الكامل بولاية تونس، على أن تتواصل أشغال الخرسانة المسلحة) Béton armé (للجسر خلال الأيام القادمة.

ويبلغ طول الجزء الأول من الجسر 48 متر ويتكون من الخرسانة والهياكل الحديدية (Structures Métalliques) والتي تم صنعها بتونس تحت إشراف خبرات ويد عاملة تونسية.
هذا وقد تم برمجة وضع الهيكل الحديدي للجسر الثاني المؤدي إلى منطقة البحيرة موفى شهر جويلية 2022 ليتم استغلال الجسرين في الاتجاهين.

وفي إطار المتابعة الميدانية المتواصلة لسير إنجاز المشاريع الراجعة بالنظر لوزارة التجهيز والإسكان، اطلعت السيدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان على تقدم أشغال الجسر الحديدي بمنطقة البحيرة باتجاه حي الخضراء، ودعت بالمناسبة، كافة المتدخلين إلى مزيد تضافر الجهود للتسريع في نسق انجاز بقية أجزائه بالجودة المطلوبة ووفقا للآجال المتفق عليها نظرا لأهميته في تعصير شبكة الطرقات المهيكلة للمدن بإقليم تونس الكبرى، وتخفيف حركة المرور على الطريق الوطنية رقم 8 والطريق الوطنية رقم 9.

مع العلم أنه تم فتح الأجزاء الوظيفية من هذا المشروع للجولان في فترات سابقة لتسهيل حركة المرور أمام مستعملي الطريق.

فيديو

شارك رأيك

Your email address will not be published.