وفاة شكري بوشيحة، أستاذ الإسبانية و منشط باذاعة تونس الدولية RTCI

ورد علينا بكل أسى و حسرة خبر وفاة أستاذ الاسبانية و المنشط باللغة الإسبانية في اذاعة تونس الدولية RTCI شكري بوشيحة، اليوم الأحد 17 جويلية 2022. رحم الله الفقيد و رزق أهله و ذويه جميل الصبر و السلوان.

و كتبت الزميلة الصحفية آسيا العتروس ما يلي على صفحتها الخاصة بالفايسبوك :
“لماذا تعجلت الرحيل ياشكري..قبل أيام سألتك لماذا اختفيت وقد انشغل أصدقاء اعزاء بغيابك هشام بوزيدي و طارق الشواشي قلت انك سئمت هذا الفضاء الفيسبوكي التعيس .. قبل لحظات علمت انك غادرت عالمنا دون وداع.. زميل الدراسة شكري بوشيحة الصوت الهاديء مقدم البرامج باللغة الإسبانية ستظل في قلوبنا بابتسامتك ووجهك الطفولي.. حزينة لرحيلك شكري.. إلى جنات الخلد ايها الطفل الطيب..”.
كما دونت الاستاذة و الفنانة شيراز الجزيري ما يلي عن زميلها و صديقها الفقيد شكري بوشيحة:

“اللغة الإسبانية في حداد،

ترجل منذ قليل أحد ألمع أساتذة اللغة الإسبانية في تونس و منشط برنامج اللغة الإسبانية بإذاعة تونس الدولية RTCI.
تخونني العبارات للحديث عن زميل و صديق محترم و مثقف جدا، ترك بصمته في تدريس اللغة الإسبانية ببلادنا إلى جانب عشقه للفن و الترجمة. و من بين تراجمه : النسخة الإسبانية لرائعة الفنان الكبير الهادي الجويني ” حبي يتبدل يتجدد”، التي ترجمها خصيصا للفنانة المتميزة سنية مبارك….
و قد حاور شكري بوشيحة على مدار أكثر من عقدين من الزمن مشاهير الفن و الأدب و الرياضة من إسبانيا و و أمريكا اللاتينية و المشرق العربي و أوروبا الذين قدموا إلى تونس للمشاركة في النظاهرات الثقافية و الرياضية و مهرجاناتنا الدولية

مازال بكري يا شكري وخي. الله يرحمك و ينعمك.

إنا لله و إنا إليه راجعون”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.