صفاقس: لطفي بوشناق يفتتح مهرجان صفاقس الدولي (صور توثق الندوة الصحفية)

نظمت الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي ، مساء اليوم السبت 23 جويلية 2022 بنزل الزيتونة بالاص بصفاقس ، ندوة صحفية بمناسبة الإعلان عن برنامج الدورة 42 للمهرجان بحضور والي صفاقس فاخر الفخفاخ ورئيس بلدية صفاقس منير اللومي ومندوب الشؤون الثقافية بصفاقس مراد عمارة وكامل أعضاء هيئة المهرجان .

بعد غياب دام سنتين بسبب جائحة كورونا، يعود مهرجان صفاقس الدولي سنة 2022 بإشراف هيئة جديدة راهنت على كسب التحدي من أجل تلبية مختلف الأذواق الفنية والموسيقية لجماهير المهرجان ببرمجة ثرية ومتنوعة سيحتضنها المسرح الصيفي سيدي منصور من 29 جويلية 2022 إلى غاية 17 أوت 2022 .

في سابقة هي الأولى من نوعها في تاريخ المهرجان تعهد المجتمع المدني متمثلا في جمعية “منتدى صفاقس للفنون والثقافات” بتنظيم النسخة 42 من مهرجان صفاقس الدولي وذلك مساهمة منها في النهوض بهذه التظاهرة الدولية وإيلائها المكانة التي تستحقها.
وتتضمن البرمجة تسعة عشر عرضا تنقسم بين العروض الفنية الموسيقية والعروض المسرحية والسينمائية من بينها عرضان أجنبيان لكل من “الفنان وائل جسار” رفقة “أدهم مروان “و عرض القدود الحلبية مع الفنان “عامر عجمي” من سوريا. فضلا على برمجة 3 مسرحيات سيؤثثها كل من “كريم الغربي” بعرض Visa، ووجيهة الجندوبي بعرض BIG BOSSA وعرض للطفي العبدلي وعرض مسرحية المايسترو لبسام الحمراوي، بالإضافة إلى مجموعة من العروض الفنية الموسيقية التونسية يستهلها الفنان الكبير لطفي بوشناق بعرض الافتتاح يوم 29 جويلية 2022، ولجماهير مهرجان صفاقس الدولي موعد مع عرض الزيارة في مناسبتين، وعرض 24 عطر لمحمد علي كمون وعرض “الدزيرة” وعرض حضرة زوّار تونس لمرشد بوليلة.
أحباء الرّاب لهم عرض مع الفنان التونسي بلطي وعرض مشترك لنوردو وكازو ولعشاق الفن السابع موعد مع فيلم “غدوة” للمخرج والممثل العربي التونسي ظافر العابدين .
كما خصصت الهيئة المديرة لمهرجان صفاقس الدولي في دورته 42 عرض موسيقي بمناسبة الذكرى 75 لأحداث 5 أوت بصفاقس بعنوان موطني بقيادة المايسترو أنور اللجمي وعرض ثان بمناسبة ذكرى عيد المرأة للفنانة التونسية شهرزاد هلال بعنوان “سلطانة”.
وتتخلل هذه البرمجة سهرة رياضية بعنوان ” الرياضة فن” تتمثل في دورة النسر الدولية الثالثة للمواي تاي (الملاكمة التايلاندية) بحضور عدة مشاركين من عدة دول.
لتختتم الدورة 42 لمهرجان صفاقس الدولي بعرض “أنغام في الذاكرة” بقيادة المايسترو عبد الرحمان العيادي وتؤمنه فرقة الوطن العربي للموسيقى بمشاركة كل من الفنان نور الدين الباجي والفنان سليم دمق والفنانة ألفة بن رمضان والفنانة أسماء بن أحمد والفنان شكري عمر والفنان أحمد الرباعي والفنانة ملكة الشارني،هو حفل تكريم للشاعر أحمد الزاوية و الملحن محمد رضا والمطربة سلاف وعازف الكمنجة البشير السالمي .

المصدر: الملحق الصحفي للمهرجان : أمير السعداوي

شارك رأيك

Your email address will not be published.