هيئة الانتخابات تعقد ندوة صحفية شبه خالية من الصحفيين حول سير عملية الاقتراع للاستفتاء بالخارج (صور +فيديو)

انتظمت اليوم السبت 23 جويلية 2022، ندوة صحفية أولى حول سير عملية الاقتراع لاستفتاء 2022 بالخارج، ترأسها فاروق بوعسكر رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات..الندوة كانت شبه خالية من الصحفيين باستثناء مواكبة بعض وسائل الاعلام لفعالياتها.

وعلى ما يبدو فان غياب الصحفيين أو مقاطعتهم للندوة المذكورة يأتي في اطار سياسة الرد على القمع البوليسي (حسب توصيف نقابة الصحفيين) الذي مارسته أمس الجمعة قوات الأمن على متظاهرين بشارع الحبيب بورقيبة ومن بينهم نقيب الصحفيين محمد ياسين الجلاصي الذي تم الاعتداء عليه مباشرة من خلال رش وجهه من مسافة قريبة جدا بغاز الأعصاب مما تطلب إسعافه الفوري من قبل الحماية المدنية.

يشار إلى ان بوعسكر كشف خلال الندوة الصحفية ، أن عدد المسجلين في كامل تراب الجمهورية في الداخل والخارج بلغ 9 ملايين و278 ألف و541 ناخبا وبلغ عدد مراكز الاقتراع 4832 .

وبالنسبة للمعطيات العامة حول انطلاق الاستفتاء بالخارج منذ ليلة أمس، فقد بلغ عدد المسجلين 348876 يتوزعون على 6 دوائر انتخابية و298 مركز اقتراع سيدلون بأصواتهم إلى غاية يوم 25 جويلية 2022.

وأكد بوعسكر أن عملية فتح مراكز الاقتراع وانطلاق التصويت على مشروع الدستور بالخارج كان بصفة عادية دون تسجيل أي إشكاليات ،داعيين الناخبين في الداخل للتثبت في مراكز الاقتراع، مؤكدا على جاهزية الهيئة تقنيا ولوجستيا لإنجاح هذه المحطة الانتخابية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.