جامعة كرة القدم تطلب مٌقترحات الأندية حول نظام البطولة وتصدر بلاغا إثر إجتماع  الجريء بالمدير الفني الوطني

اجتمع صباح أمس، الثلاثاء 26 جويلية 2022، بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم، وديع الجريء رئيس الجامعة، بالصغير زويتة المدير الفني الوطني، وقد تم التباحث بخصوص مجموعة من المحاور التي تهم الموسم الرياضي القادم في مختلف الأقسام، وقد تم الاتفاق على ما يلي :

​ 1ـ مد المكتب الجامعي بتقرير لتقييم نظام بطولة الشبان خلال الموسمين المنقضين، واللذين تزامنا مع فترة تفشي فيروس كورونا، مع إعداد مقترح جديد يهم نظام مسابقات الشبان والتوصية بإعداد نظام يضمن أكثر عدد ممكن من المقابلات.

​2ـ الاستغناء عن نظام البطولات المصغرة، المعتمد بالنسبة لصنف الاكابر خلال فترة انتشار فيروس كورونا، والعودة إلى النظام العادي للمسابقات بالنسبة لبطولات الرابطة المحترفة الثانية والهواة مستوى أول وثان والرابطات الجهوية.

​3ـ دعوة المدربين والمديرين الفنيين لنوادي الرابطة المحترفة الأولى لتقييم نظام البطولة الذي والذي وقع الاعتماد فيه على مرحلتي التتويج وتفادي النزول وتقديم التوصيات المناسبة والتصورات الممكنة التي يرونها لشكل بطولة الموسم الرياضي 2022-2023 وبقية المواسم الموالية.

4ـ دراسة إمكانية مواصلة تجربة اجراء مباريات الفريق الرديف، في شكل بطولة موازية للرابطة المحترفة الأولى بنفس عدد الفرق أو ادماج النوادي التي لها رصيد بشري واسع من اللاعبين وتتوفر على الإمكانيات اللوجستية والمادية في بطولة الرابطة المحترفة الثانية أو الهواة مستوى أول على غرار بعض البطولات الأوروبية.

​5ـ إعداد تقارير تتضمن تقيما لمشاركات منتخباتنا الوطنية في المنافسات الدولية الأخيرة لفئات أقل من 17 سنة، وأقل من 20 سنة ومنتخب السيدات ، ليقع عرضها على أنظار المكتب الجامعي .

​6ـ مواصلة الإدارة الفنية الوطنية التنسيق مع الإطار الفني للمنتخب الوطني للأكابر، فيما يتعلق بإعداد برنامج التحضيرات لكأس العالم قطر 2022 وكذلك كأس إفريقيا للأمم الكوت ديفوار في جانفي 2024، مع الأخذ في الاعتبار إمكانية تأجيل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم مباراتي الذهاب والإياب ضد المنتخب الليبي لحساب الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس الأمم الإفريقية المبرمجة لشهر سبتمبر 2022.

شارك رأيك

Your email address will not be published.