حول الحرائق في كل من ولايتي زغوان و سليانة و دعوات الاستغاثة من السكان، بلاغ وزارة الدفاع الوطني (فيديو)

“نفذ جيش الطيران منذ يوم أمس أكثر من 20 طلعة جويّة بإستعمال الطائرات المروحية والطائرة C130 لإخماد الحرائق التي اندلعت بكل من جبل سيدي منصور بزغوان وجبل سيدي المشرقي بسجنان وجبل برڨو بولاية سليانة.

” وتواصل الوحدات الجوية منذ صباح اليوم، المساهمة إلى جانب افراد الحماية المدنية وبقية المتدخلين من مصالح الادارة العامة للغابات وخلايا قيادة ميدانية عسكرية، في إخماد النيران بجبل برڨو بإستعمال الطائرة المروحية والطائرة العسكرية C130 التي تقوم برش مواد سائلة خاصة لإطفاء النيران ومحاصرتها والحدّ من تقدّمها.
ويذكر أن صعوبة التضاريس بالمنطقة وبعد أماكن التزود بالماء والمواد الخاصّة للإطفاء، عطّل سرعة التدخل وهو ما إستوجب إستعمال مروحية عسكرية ثانية لتعزيز بقية الجهود ومحاصرة النيران في أقرب الآجال”…

هذا و تتواصل النيران مشتعلة في حريق جبل برقو بولاية سليانة الذي نشب منذ 04 أيام، وهي بصدد التوسع في اتجاه المناطق السكينة بكل من القلعة، صدقة، عين بوسعدية، عين النشم وقصر لمسة وهناك إمكانية لاجلاء للمتساكنين من هذه المناطق مساء اليوم الاربعاء.
و وفق مراسل الاذاعة التونسية فقد تم تسجيل خسائر مادية وبيئية فادحة وأضرار كبيرة في الأرزاق الفلاحية للأهالي بجبل برڨو دون تسجيل خسائر بشرية.”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.