روضة القرافي: الوضعية الصحية للقضاة المضربين عن الطعام حرجة خاصة بالنسبة لحالة محمد الطاهر الكنزاري

في تدوينة مقتضبة نشرتها على صفحتها الخاصة بالفايسبوك، قالت روضة القرافي، الرئيسة الشرفية لجمعية القضاة ان الوضع الصحي للقضاة المضربين عن الطعام حرجة جدا و في تدهور سريع خاصة بالنسبة للقاضي محمد الطاهر الكنزاري.

و جاء ما يلي في التدوينة:

“تدهور سريع للوضع الصحي للقضاة المضربين عن الطعام الذين يخضعون حاليا لفحوصات طبية من الفريق الطبي بنادي القضاة بسكرة قدوم سيارة إسعاف الان بطلب من الأطباء. الوضعية حرجة خاصة بالنسبة للقاضي محمد الطاهر الكنزاري”.

و كان قد دخل يوم 22 جوان الماضي 3 من بين ال57 قاض الذي قام بإعفائهم الرئيس سعيد. و في 6 جويلية الجاري، أعلنت جمعية القضاة التونسيين بانضمام قاضيين لإضراب جوع القضاة المعفيين من مهامهم
و أفادت جمعية القضاة التونسيين” بأنّ قاضيين اثنين ممّن شملهم قرار الإعفاء قد انضمّا إلى اضراب الجوع منذ يوم أمس الثلاثاء مساندة لزملائهم المضربين عن الطعام منذ 22 جوان الماضي.

وكان ثلاثة قضاة شملهم قرار الإعفاء من مهامهم قد أعلنوا يوم 22 جوان الماضي دخولهم في « إضراب جوع »، بمقر جمعية القضاة التونسيين، مطالبين بإلغاء الأمر الرئاسي عدد 516 المتعلق بإعفاء 57 قاضيا وقاضية
وبيّنت الجمعية في بلاغ لها اليوم الأربعاء أنّ قراراضراب الجوع جاء بسبب « تواصل انغلاق آفاق الحوار مع السلطة التنفيذية رغم المطالب المتكررة لبحث حلول جادة للمرسوم عدد 35 وللأمر عدد 516 المتعلق بإعفاء 57 قاضيا خارج أطر الإجراءات التأديبية الشفافة ودون كفالة حق الدفاع » .

وجدّدت الجمعية تضامنها الكامل مع جميع القضاة المضربين داعية عموم القضاة العدليين والإداريين والماليين الى التجنّد لمساندتهم ومرافقتهم في هذه الظروف الصعبة التي اختاروا أن يضعوا فيها أجسادهم ومصائرهم على المحك للدفاع على شرف وكرامة القضاء واستقلاليته ضد هيمنة السلطة التنفيذية.

وكانت تنسيقية الهياكل القضائية، اعلنت تعليق العمل بكامل المحاكم العدلية والإدارية والمالية والمؤسسات القضائية منذ 4 جوان المنقضي ، وتواصل الاضراب الى غاية وذلك « احتجاجا على عدم تفاعل رئاسة الجمهورية ووزارة العدل مع تحركات القضاة ومع الأزمة المستفحلة، وعدم التراجع عن الأمر الرئاسي عدد 516 المتعلق بإعفاء 57 قاضيا، وإلغاء المرسوم عدد 35 المنقح لبعض فصول المرسوم المحدث للمجلس الأعلى المؤقت للقضاء ».
وقد اعلنت جمعية القضاة في بلاغ يوم 4 جويلية الجاري عن مصادقتها على قرار تنسيقية القضاة الصادر في 30 جوان الفارط تعليق إيقاف العمل مؤقتا والانطلاق في مشاورات موسعة بخصوص الأشكال النضالية الأخرى لمواصلة التحركات بدخول العطلة القضائية في إطار وحدة الصف القضائي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.