استعدادا لTicad 08، افتتاح الدورة الأولى لملتقى مدينة الثقافة للنحت على الرخام (صور)

في إطار الاستعداد لاحتضان تونس لندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا “TICAD 08” افتتحت وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي اليوم الجمعة 29 جويلية 2022 الدورة الأولى لملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام الذي ينظمه مسرح أوبرا تونس وذلك بحضور المنصف ساسي رئيس اللجنة التنفيذية لتنظيم هذا الحدث.


وقد اطّلعت وزيرة الشؤون الثقافية على استعدادات الفنانين التشكيليين المشاركين في هذا الحدث، حيث أكّدت في تصريح إعلامي أن مثل هذه التظاهرات تعكس التوجه الاستراتيجي للوزارة القائم على إبراز وتكريس الصناعات الثقافية على اعتبار أن الفن يخلق الثروة وهو آلية فاعلة لدفع التشغيل.
مشيرة، في سياق متّصل، إلى تثمين مكانة الفنان التونسي مع الانفتاح على الآخر، ومعتبرة أن ندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا “TICAD 08” هي فرصة جيدة ومهمة للدفع بالاقتصاد الثقافي.
وقد توجّهت الدكتورة حياة قطاط القرمازي بالشكر للفنانين المشاركين خلال لقاء مفتوح جمعها بهم وأكدّت أن “الفئة التي تلامس الحجارة وتحوّلها لأعمال فنية هي فئة فريدة من نوعها” مضيفة أن تونس لن تزدهر إلا بفنانيها وكل من يدعو للسلام والفن والمحبة.”
ويتواصل “ملتقى مدينة الثقافة الدولي للنحت على الرخام” إلى غاية تاريخ التّاسع من شهر أوت 2022.
ويشارك في هذه الدورة التأسيسية مجموعة من الفنانين التونسيين وهم على التوالي عبد العزيز كريد وأيمن بومنجل وبيرم العوني وخالد فقي وحمدة بن سالم ومحرز اللوز ومحمد بوعزيز ومحمد سحنون ومراد بريكة وسيف بن حماد.
فضلا عن مشاركة فنانين من جنسيات مختلفة وهم على التوالي حسين علي جبّار من العراق وإياد صبّاح من فلسطين وهيروشي ميوشي من اليابان وخالد عبد الله مرغاني من السودان ورولان هوفت من ألمانيا وصلاح الدين أحمد محمد حماد من مصر وطاهر هدهود من الجزائر.

شارك رأيك

Your email address will not be published.