المركز الوطني البيداغوجي: لن تقع أيّ زيادة بأيّ مليم في أسعار الكتاب المدرسي

لن يشهد الكتاب المدرسي بالنسبة للموسم الدراسي 2022-2023 أيّ تغيير على مستوى الأسعار مقارنة بالسنة الماضية، حسب ما أفاد به مصدر مسؤول بالمركز الوطني البيداغوجي الواقع تحت إشراف وزارة التربية.

وفي تصريح لوكالة تونس أفريقيا للأنباء، أكّد ذاته المصدر أنّه “لن تقع أيّ زيادة بأيّ مليم” في أسعار الكتاب المدرسي خلافا لما يشاع على منصات التواصل الاجتماعي، موضّحا أنّ هناك “خلط” بين الكتاب المدرسي الراجع بالنظر للمركز الوطني البيداغوجي والكراس المدرسي الراجع بالنظر لوزارة التجارة.

وبالنسبة إلى تقدّم طباعة الكتاب المدرسي، أكّد المصدر أنّ الكتب المدرسية متوفّرة في السوق بنسبة 95 بالمائة، بينما سيتم طباعة بقية الكتب وإرسالها إلى تونس بتاريخ 15 أوت الجاري.

وتتمثّل الكتب المتبقية في 4 مشاريع جديدة وتتعلّق بكتب الاقتصاد بالنسبة للسنوات الثانية والثالثة والرابعة من التعليم الثانوي اختصاص اقتصاد وتصرف، في المقابل لا توجد تغييرات بالنسبة لكتب التعليم الابتدائي.

وكانت شركة تركية فازت بطلب عروض دولي لطباعة الكتاب المدرسي للموسم الدراسي 2022-2023 بكلفة 42.5 مليون دينار. وتضمن طلب العروض طباعة دفعة واحدة من الكتب بحجم إجمالي يبلغ 13 مليون و773 ألف نسخة مقسمة إلى 185 عنوانا.

– وات –

شارك رأيك

Your email address will not be published.