يوسف الشاهد يوضح : “الهبة البريطانية” لتونس  أكذوبة تتردد في المواقع الاجتماعية

في “تكذيب و توضيح” نشره اليوم الخميس 4 أوت 2022 على موقعه الفيسبوك رئيس الحكومة الأسبق يوسف الشاهد يرد على الإشاعات و الأكاذيب التي تنشر من طرف بعض الأطراف لتشويهه حول ما يسمى بالهبة البريطانية التي يتهم بحصوله عليها و تبديده لها و التي “لا وجود لها أصلا”.

بعض وسائل الاعلام تفعل كل شيء من أجل “البوز” و ترمي عرض الحائط بكل المواثيق الصحفية و الأخلاقية، و تبني سيناريوهات خيالية، رفقة الصفحات الفايسبوكية المأجورة، بناءا على تقرير للتدقيق في القروض لم ينشر بعد بل ولم تتطلع عليه أصلا !

ليس هناك اصلا شيء إسمه هبة بريطانية، فالهبات تخضع لمعايير واتفاقيات معينة بين الدول ولم تمنح لتونس أي هبة من بريطانيا.

هناك تعاون تقني (programme de renforcement de capacités et d’assistance technique) بين تونس وبريطانيا انطلق منذ 2014 يخضع لعملية مراقبة دقيقة للأنشطة المكونة له ويتمثل في وضع خبراء وتقنيين في التخطيط والاستراتيجيا والإتصال لدعم قدرات الإدارة التونسية. هذا التعاون التقني تقوم به تونس مع العديد من الدول ول ازال متواصلا إلى اليوم.

هذا هو الموضوع ولم تتلق الحكومة أموالا ولا هبة بريطانية ولا 18 مليون دولار. كله من محض خيال انفلت عن العقال في إطار غير اأخلاقي رديء سمته اختلاق الأكاذيب ومغالطة الرأي العام.

وطبعا أحتفظ بحقي في مقاضاة وسائل الإعلام التي تنشر أخبارا زائفة وتطلق الإتهامات دون أدنى تثبت و تحقيق رغم تكذيب السفارة البريطانية لهذا الموضوع عديد المرات.

شارك رأيك

Your email address will not be published.