محكوم بالسجن و محل 4 مناشير تفتيش، السّراح للإسلامي راشد الخياري في واحدة من 4 قضايا تلاحقه

تمت إحالة راشد الخياري، النائب بالبرلمان المنحل اليوم الجمعة 5 أوت 2022 على الساعة 13:30 على الدائرة الجناحية لدى ابتدائية تونس، وفق ما أعلن عنه محاميه الاستاذ مختار الجماعي.

و نظر المجلس الجناحي لدى ابتدائية تونس في احد اربع قضايا كان فيها راشد الخياري مفتشا عنه فيها، واستجاب لطلب الدفاع تأخر النظر في القضية وإبقاء المتهم في حالة سراح وكان التاخير لجلسة يوم 22 سبتمبر 2022 وللعلم فإن القضية انطلقت بشكاية قدمها احد المحامين من جهة الساحل خلال افريل 2021 قبل اعتماد قيس سعيد الفصل 80 لتجميد مجلس النواب يشتكي فيها الخياري بسبب تدوينات انتقد فيها الرئيس.
ولا تزال 3 ملفات اخرى جاري تسويتها الساعات القادمة”، وفق الاستاذ مختار الجماعي
و للتذكير، فقد نشرت وزارة الداخلية بلاغا توضيحيا على خلفية وصف محامي الخياري عملية الايقاف بعملية اختطاف. جاء البلاغ كما يلي:

“تمكنت يوم 03 أوت 2022 فرقة الأبحاث العدليّة للحرس الوطني بتونس من إلقاء القبض على نائب سابق بمجلس نواب الشعب المنحلّ محكوم بسنتين سجنا ومحلّ 04 مناشير تفتيش منهم 02 من أجل “الإساءة للغير عبر الاتصالات السلكية” ومنشور من أجل “التآمر على أمن الدولة” وآخر من أجل “هضم جانب موظف عمومي”.
وقد نجحت الفرقة المذكورة استنادا إلى معلومات دقيقة ومجهودات استثنائية في إيقاف المعني الذي كان متواجدا رفقة امرأة بأحد المقاهي بجهة العوينة.
باستشارة النيابة العمومية أذنت بالاحتفاظ بالمعنيين وتقديمهما إلى إدارة الشؤون العدلية للحرس الوطني لمواصلة الإجراءات القانونية في شأنهما”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.