تواصل الجدل حول الأحداث التي رافقت عرض العبدلي..وزارة الداخلية تؤكد حرصها على ضمان مُمارسة المواطنين للحرّيات العامّة والفرديّة (بلاغ)

على إثر تواصل الجدل حول الأحداث التي جدّت أثناء العرض المسرحي ليوم 07 أوت 2022 بمهرجان صفاقس الدّولي، اصدرت وزارة الدّاخليّة بلاغا تطرقت فيه إلى خمس نقاط أكدت في إحداها أن الموقف الرّسمي للوزارة يصدُر عن هياكلها الرّسميّة التابعة لها دُون سواها (في اشارة إلى مواقف النقابات الأمنية من الواقعة).

ونورد نص البلاغ الذي اكدت فيه الوزارة على ما يلي:

* إن وزارة الدّاخليّة مُؤتمنة على حماية الأرواح والمُمتلكات وحفظ النظام وأمن الدّولة ومُؤسّساتها، وتحرص على القيام بواجبها المقدّس في هذا المجال بدون تحفظ وبتفانٍ ووفقا للقانون.

* إن قوّات الأمن الدّاخلي تقوم بمهامها في هذا المجال تحت الإشراف المباشر لوزير الدّاخليّة، وعبر القيادات الرّسميّة لمختلف أسلاك قوّات الأمن الدّاخلي وتلتزم بالانضباط وتطبيق القانون وتعليمات القيادة دون سواها في الغرض.

* حرص وزارة الداخلية على القيام بواجبها في ضمان مُمارسة المواطنين للحرّيات العامّة والفرديّة في نطاق ما يخولهُ القانون، وفي ذات السّياق حرصها الشديد على ضمان حماية كافّة أعوانها أثناء تأدية مهامّهم وضمان كرامتهم في نطاق القانون ووفق الإجراءات المُعتمدة.

* تؤكّدُ وزارة الدّاخليّة مرّة أخرى التزامها بواجبها المقدّس في حماية الوطن وخدمة المواطنين بكل تفانٍ دون قيد أو شرط.

* تُذكّر وزارة الدّاخليّة أن الموقف الرّسمي للوزارة يصدُر عن هياكلها الرّسميّة التابعة لها دُون سواها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.