لقطات من حفل افتتاح النسخة الخامسة من دورة ألعاب التضامن الإسلامي قونية التركية

شهدت ولاية قونية التركية، وسط البلاد، الثلاثاء، مراسم افتتاح مهيبة لبطولة ألعاب التضامن الإسلامي بنسختها الخامسة.وبدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ومن ثم ترديد النشيد الوطني التركي ورفع العلم.وأخذت الفرق الرياضية الدولية المشاركة بالمرور من المضمار المخصص لها، رافعة أعلام بلدانها، بحسب الترتيب الأبجدي للدول.

وجذب الأنظار عرض رائع لطائرات “درون” مسيرة، شكلت مجسما في الجو للمتصوف التركي الشهير “مولانا جلال الدين الرومي” (ضريحه في قونية). وكذلك، أبدت الجماهير إعجابا كبيرا باستعراض لفريق “النجوم الأتراك” للعروض الجوية.كما شارك النجم العالمي ماهر زين في المراسم من خلال حفل أقيم وسط تشجيع كبير من الحاضرين.

وافتتح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، رسميا، الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي، التي تستضيفها ولاية قونية وسط تركيا.

وتابع حفل الافتتاح إلى جانب الرئيس التركي في منصة الشرف باستاد بلدية قونية، الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، ورئيس جمهورية شمال قبرص التركية أرسين تتار، ورؤساء وزراء فلسطين محمد أشتية وألبانيا إيدي راما والجزائر أيمن بن عبد الرحمن، ووزير الرياضة السعودي رئيس الاتحاد الرياضي للتضامن الإسلامي الأمير عبد العزيز بن تركي الفيصل آل سعود.

وتقام فعاليات النسخة الخامسة من هذه الألعاب خلال الفترة من 9 إلى 18أوت الجاري بمشاركة 54 دولة إسلامية، تحت إشراف الاتحاد الرياضي لألعاب التضامن الإسلامي واللجنة الأولمبية التركية.وكان من المقرر أن تقام ألعاب التضامن الإسلامي في العام الفائت، إلا أنها تأجلت لتعارضها مع موعد دورة الألعاب الأولمبية الصيفية في طوكيو.

شارك رأيك

Your email address will not be published.