الإثنين المقبل: رؤساء البلديات يصعدون تحركاتهم الاحتجاجية دعما لرئيسة بلدية طبرقة

قال رئيس الجامعة الوطنية للبلديات عدنان بوعصيدة إن رؤساء البلديات من كافة جهات البلاد سينظمون بعد غد الإثنين وقفة احتجاجية أمام المحكمة الابتدائية بولاية جندوبة للمطالبة بالإفراج عن رئيسة بلدية طبرقة امال العلوي التي أودعت مؤخرا سجن الكاف.

وأشار بوعصيدة، في تصريح ل”أنباء تونس” اليوم السبت 13 أوت 2022، إلى أن المحتجين سيتحولون في نفس اليوم إلى مدينة طبرقة للاحتجاج أمام مقر بلديتها دعما لآمال العلوي.
وأكد محدثنا أنه تم إيقاف رئيسة بلدية طبرقة دون موجب قانوني ودون ارتكابها جريمة تستوجب الإيقاف الفوري أو صدور بطاقة إيداع بالسجن في شأنها.
وأوضح عدنان بوعصيدة أن قاضي التحقيق أصدر بطاقة إيداع بالسجن في شأن امال العلوي ثم دخل مباشرة إثر ذلك في أجازة عن العمل وهو ما عطل عمل فريق الدفاع في إيداع مطلب للإفراج عنها.
وأضاف بوعصيدة أن مواطني مدينة طبرقة صرحوا خلال وقفة احتجاجية نظموها مؤخرا دعما للعلوي بأن مسؤولين كبار ولوبيات متنفذة يستغلون الملك البحري العمومي لصالحهم هم من يقف وراء إيقاف وسجن رئيسة البلدية لأنها أحرجتهم.
وشدد بوعصيدة على أنه لا يجب سلب الحريات تحت أي ذريعة ودون ارتكابهم جريمة تستوجب ذلك، مبينا أن الأخطاء الإدارية التي قد تكون ارتكبتها رئيسة بلدية طبرقة لا تستوجب سجنها.
وأبرز أن ما يحدث هو محاولة إرجاع البلديات تحت سلطة وزارة الداخلية، مشددا على ضرورة الإفراج عن رئيسة بلدية طبرقة المسجونة ظلما وبسبب استبداد بعض الجهات، وفق تعبيره.

سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.