المحكمة العسكرية تقضي بسجن الصحفي صالح عطية ب.3 أشهر سجنا

وفق هيئة الدفاع عن صالح عطية، في الايقاف منذ 11 جوان الماضي، المحكمة العسكرية..تقضي مساء اليوم الثلاثاء 16 أوت بسجنه 3 أشهر، و قد حضر الجلسة كساهد، نور الدين الطبوبي الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل.

هذا و قد حضر اليوم في الجلسة، العديد من المحامين ودافعوا بشراسة وقوة على صالح عطية: (مالك بن عمر، عبد الرحمان كريم، سمير ديلو، سمير بن عمر، رؤوف أبا، مختار الجماعي، أنور أولاد علي، علي بن منصور) والقائمة طويلة و قد تألق كل من عبد الفتاح مورو والعميد عبد الرزاق الكيلاني في دفاعهما باسم حرية التعبير، وفق تصريحات عن المحامين.
و في بلاغ لها امس الاثنين، أكدت منظمة العفو الدولية على تحرك عاجل في قضية صالح عطية:.”ستجري غداً أطوار محاكمة الصحفي التونسي صالح عطية و الذي يخوض إضرابا عن الطعام احتجاجاً على اعتقاله!
وقد اُعتُقل عطية على خلفية تصريحه على قناة الجزيرة التلفزيونية بأن الجيش رفض أوامر رئاسية بإغلاق مقر الاتحاد العام التونسي للشغل. ويُعتبَر صالح عطية الصحفي الثاني والمدني الثاني عشر على الأقل الذي يُلاحَق قضائيًا أمام محكمة عسكرية منذ تولي الرئيس قيس سعيد زمام السلطة في البلاد. طالبوا السلطات التونسية بالإفراج عنه فورا!”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.