عماد الحمامي: الفريق الحكومي فاشل تماما باستثناء هؤلاء.. ولا بد من تحوير شامل

أكد الوزير السابق والناشط السياسي عماد الحمامي أن أداء الفريق الحكومي دون المتوسط بل فشل بشكل تام مما يستوجب تغييرا حكوميا شاملا.


وأضاف الحمامي، في تصريح ل “أنباء تونس” اليوم الثلاثاء، أنه باستثناء وزراء الداخلية والعدل والشؤون الاجتماعية، إلى جانب الأداء الاتصالي للناطق الرسمي باسم الحكومة الذي وصفه ب “الجيد”، فإن أداء باقي أعضاء الحكومة دون المتوسط بل هو فاشل تماما.

وشدد الحمامي على أن أداء الحكومة الحالية دون المأمول، مبينا أن حكومة بودن لا يمكنها أن تحقق انتظارات التونسيين خاصة وأنه بعد الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد أصبح التحدي المحوري والأساسي هو حل المشاكل الاقتصادية والاجتماعية التي تشهدها البلاد.
كما شدد محدثنا على أن الفريق الحكومي الحالي غير قادر حتى على إنجاز الممكن لاسيما أمام التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي يجب تحقيقها.
في المقابل، سجل الحمامي تطور أداء رئيسة الحكومة نجلاء بودن خلال هذه الفترة، مؤكدا في الأثناء ضرورة إجراء تحوير شامل في تركيبة الحكومة.
وأبرز أن المطلوب حاليا أن يكون التأطير على أساس الدستور وقانون انتخابي جديد ثم المرور لإجراء الانتخابات التشريعية وتشكيل حكومة إنجاز وحكومة حرب على الفساد وعلى الفقر والتهميش وغيرها ترأسها كفاءة وطنية.
كما عرج الحمامي على أداء الديبلوماسية التونسية، مؤكدا أن من أولويات المرحلة تطوير الاتصال الخارجي وحسن التسويق للبلاد والتصدي لمحاولات الإرباك التي تتوخاها المعارضة، وفق تعبيره.

  • سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.