شهر النظافة متواصل: نشاط جمع و تنظيف النفايات الخفيفة المتناثرة و البلاستيكية (صور)

نظمت وزارة البيئة صباح اليوم الجمعة 19 أوت 2022 نشاط جمع وتنظيف النفايات الخفيفة المتناثرة والبلاستيكية وذلك تحت إشراف وزيرة البيئة السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي، انطلاقا من الساعة السادسة صباحا بمحيط وزارة البيئة بالمركز العمراني الشمالي.

وتميز هذا النشاط بمشاركة مكثفة من إطارات وأعوان وزارة البيئة والمؤسسات تحت الإشراف، بالإضافة إلى المؤسسات العمومية المتواجدة بالمركز العمراني الشمالي، إلى جانب عدد من المواطنين الذين ساهموا في عمليات جمع الفضلات الملقاة على الأرصفة المحاذية، على امتداد شارع الأستاذ الباجي قائد السبسي.
وفي تصريحها، أفادت السيدة ليلى الشيخاوي المهداوي بأنّ التسجيل للمشاركة في هذه التظاهرة لا يزال مفتوحا أمام الجميع وكلّ الراغبين في دعم جهود النظافة والعناية بالبيئة، ودعت جميع الأطراف للمشاركة في إنجاح هذه التظاهرة لمزيد ترسيخ الوعي البيئي وتحمل المسؤولية تجاه المحيط.
و للإشارة فإن تظاهرة “Clean-up month” تهدف الى تحسين صورة المدن التونسية ونظافتها وذلك بتضافر جهود جميع الأطراف بالتعاون والتنسيق مع كل الوزارات والقطاعات المعنية قصد توفير الإطار البشري واللوجستي اللازم لضمان نجاح هذا المشروع.
وتشترط التظاهرة أن يتكون الفريق من10 متطوعين لا تقل أعمارهم عن 18 سنة، من مواطنين وممثلين عن الجمعيات الناشطة والممثلة على المستوى المحلي (الكشافة، الهلال الأحمر…) والتلاميذ والطلبة والموظفين.
وفي مرحلة موالية يقوم الفريق بالتسجيل في التظاهرة عن طريق منصة الكترونية (http://www.cleanup-month.tn/ ثم ملئ الخانات حسب المطلوب.
وفي ختام التظاهرة، سيقع تقييم عمل الفرق المشاركة بناءا على الكميات المجمعة ونوعية تقديمها (مفروزة او غير مفروزة) وتقييم الفرق الحاصل قبل وبعد التدخل.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.