السفارة الأمريكية في تونس: وفد الكونغرس أعرب عن انشغاله بشأن مسار تونس الديمقراطي خلال لقائه برئيس الجمهورية (بلاغ)

أعلنت السفارة الامريكية بتونس في بلاغ صادر عنها اليوم الاثنين 22 اوت 2022، أن أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب أعربوا خلال اجتماعهم برئيس الجمهورية قيس سعيّد عن دعمهم القوي للديمقراطية في تونس ولتطلعات الشعب التونسي إلى حكومة ديمقراطية شفافة تتجاوب وحاجاته وتخضع للمساءلة وتحترم حقوق الإنسان والحريات الأساسية وتولي مستقبل البلاد الاقتصادي أولويتها.

كما أعرب أعضاء الوفد عن انشغالهم بشأن مسار تونس الديمقراطي وحثوا على أن تسارع تونس إلى اعتماد قانون انتخابي بشكل تشاركي ييسر أوسع مشاركة ممكنة في الانتخابات التشريعية المقبلة.

أضافت السفارة أن الوفد شدد على أهمية قضاء مستقل ومجلس نيابي نشط فعال حتى يستعيد الشعب التونسي ثقته في النظام الديمقراطي، مشيدا بالدور الحيوي الذي يقوم به المجتمع المدني التونسي الناشط في بناء مستقبل سياسي يشمل الجميع.

واوضحت سفارة امريكا بتونس أن الوفد من الكونغرس الأمريكي يتكون من أعضاء مجلس الشيوخ وهم كريستوفر كونز (ديمقراطي من ولاية ديلاور)، وروبرت بورتمان (جمهوري من ولاية أوهايو)، وﭬاري بيترز (ديمقراطي من ولاية ميشيغن) ومن أعضاء مجلس النواب وهم دايف دجويس (جمهوري من ولاية أوهايو)، وكريسي هولاهان (ديمقراطية من ولاية بنسيلفانيا)، ودايفيد برايس (ديمقراطي من ولاية كارولينا الشمالية).

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.