بمناسبة TICAD8، عرض “مزيج” لزهير قوجة في افتتاح تظاهرة “تونس تغني افريقيا” بمسرح الأوبرا (ألبوم صور)

تحت إشراف وزارة الشؤون الثقافية، وبمناسبة احتضان تونس لندوة طوكيو الدولية للتنمية في افريقيا ” TICAD 08 ” افتتح مسرح اوبرا تونس تظاهرة ” تونس تغني افريقيا ” التي تدور فعالياتها من 21 الى 23 اوت 2022 بعرض “مزيج” للفنان زهير قوجة وذلك يوم الاحد 21 اوت 2022 بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة.

بحضور جمهور محترم من عشّاق الايقاعات الافريقية انطلق عرض ” مزيج ” للفنان زهير قوجة التي كانت مزيجا من الموروث الموسيقي التونسي الأصيل من مختلف ولايات الجمهورية والايقاعات الافريقية التي تجسدّت من خلال آلات على غرار الة القمبري والشقاشق وغيرها.
بداية السهرة كانت مع الفنانة وصال ناصر التي قدّمت مجموعة من الأغاني التونسية المستوحاة من أعماق التراث التونسي من مختلف ولايات الجمهورية على ايقاعات افريقية واسطمبالي رفقة الكوريغراف كريم توايمة و الطفلة ديمة الساحلي قبل ان تفسح المجال للفنان عبد الرحمان الشيخاوي ليمتع جمهور مسرح الاوبرا بوصلة من اشهر أغاني التراث الكافي ليكون مسك ختام السهرة مع “البنقة” للفنان منعم تاج .


“مزيج “عرض موسيقي تقليدي ثري، عمل من خلاله الفنان زهير قوجة على دمج التراث الموسيقي للجنوب الشرقي والوسط والشمال والشمال الغربي التونسي بتوزيع جديد ممزوج مع الموسيقى الإلكترونية.
وتتواصل فعاليات تظاهرة “تونس تغني افريقيا ” يوم الاثنين 22 اوت 2022 مع عرض “أصوات الفرح” لمجموعة افريقا للإيقاعات و عرض “مزنجى” لأحمد الماجري بمسرح الاوبرا بمدينة الثقافة .

شارك رأيك

Your email address will not be published.