هيئة الانتخابات تنهي مهام أعضاء الهيئات الفرعية وتوضح الأسباب

أعلنت الهيئة العليا للانتخابات أن مجلسها المنعقد برئاسة فاروق بوعسكر قرر بأغلبية أعضائه الحاضرين وتحفظ محمود الواعر إنهاء مهام أعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات الذين لم يمضوا على محاضر الجمع الرسمية أو لم يعدوا تقارير ولم يحيلوها إلى مجلس الهيئة وفقا للآجال المضبوطة.


وقالت الهيئة، في محضر جلسة خاص بمداولات مجلسها التنفيذي نشرته على صفحتها الرسمية على “فايسبوك”، اليوم الإثنين 22 أوت 2022، إن هذا القرار يأتي طبقا للأحكام الواردة بالفصل 19 من القرار المتعلق بشروط وإجراءات إحداث الهيئات الفرعية للانتخابات وضبط مشمولاتها وطرق سير عملها.
كما قرر مجلس الهيئة كذلك تعليق عضوية أعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات الذين أثبتوا جدارتهم في الإشراف على مسار الاستفتاء بداية من يوم 1 سبتمبر 2022 إلى حين توضح رزنامة الاستحقاقات الانتخابية القادمة.
وقالت الهيئة إن القرارات المذكورة جاءت بناء على “تقييم الأداء العام خلال مسار تنظيم استفتاء 25 جويلية وإدارة يوم الاقتراع وتجميع النتائج والمصادقة عليها إضافة إلى تقرير الهيئات الفرعية للانتخابات حول مساء عملية الاستفتاء”.
جدير بالذكر أن الهيئة كانت قد أعلنت بتاريخ 8 أوت الجاري قرارها إنهاء مهام أعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات بسبب “عدم استجابتهم للحد الأدنى من شروط الأداء المطلوب”، وفق تقديرها.

  • سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.