أحمد الجوادي يٌهدي تونس أول ذهبية في البطولة الأفريقية للسباحة ورصيدها يرتفع إلى 12 ميدالية (صور)

أهدى السباح أحمد الجوادي، مساء أمس الإثنين، أول ميدالية ذهبية لتونس في البطولة الأفريقية للسباحة، وذلك بعد أن تصدر سباق 400 م سباحة حرة رجال بتوقيت 3 دقائق و55 ثانية و14 جزءا من الثانية.

وإلى جانب ذهبية الجوادي أحرزت تونس فضيتين وميداليتين برونزيتين، في اليوم الثالث من منافسات البطولة الأفريقية للسباحة للرجال والسيدات المقامة حاليا في المسبح الأولمبي برادس.

وجاءت الفضية الأولى عن طريق مرام السويسي (16 سنة) في  سباق 400 م سباحة حرة سيدات، والفضية الثانية لمنتخب تونس في 4 ×200 م سباحة حرة.

فيما أحرز البرونزية الأولى محمد مهدي العجيلي في سباق 400 م سباحة حرة رجال، وجاءت البرونزية الثانية لعدنان الباجي في سباق  200 م سباحة على الصدر رجال.

ورفعت تونس رصيدها من الميداليات إلى 12 ميدالية موزعة على النحو التالي: ذهبية واحدة، و5 فضيات و6 برونزيات، وحافظت على المرتبة الرابعة في جدول الميداليات بعد 3 أيام من المنافسات.

وتصدرت جنوب أفريقيا الترتيب بـ14ذهبية و4 فضيات و7 برونزيات، ثم الجزائر في المركز الثاني بـ 5 ذهبيات و8 فضيات وبرونزية واحدة، وفي المركز الثالث مصر بـ5 ذهبيات و6 فضيات و9 برونزيات، فيما آلت المرتبة الخامسة لغانا بذهبية واحدة، ومثلها فضية.

المصدر: موقع كوورة

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.