تهديدات تطال مدير المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة بسبب إدانته استضافة جامعة المنستير داعية مصري سلفي متطرف


أفاد رئيس المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة منير الشرفي بأنه تلقى تهديدات من أحد المتطرفين بعد إدانة بيان صادر عن المرصد استقبال قصر العلوم بالمنستير الداعية المصري السلفي شريف طه يونس.


وأكد منير الشرفي، في تصريح ل “أنباء تونس” اليوم الثلاثاء 23 أوت 2022، أن أحد المتطرفين على مواقع التواصل الاجتماعي قام بتكفيره وتهديده لانتقاده استضافة قصر العلوم بالمنستير الداعية المصري المتطرف انف الذكر.
وأضاف الشرفي أنه سبق وأن تلقى تهديدات بسبب مواقف المرصد المناهضة للتطرف والخطاب العنيف.
واعتبر الشرفي أن توضيح المسؤول عن جامعة قصر العلوم بالمنستير حول الحادثة غير مقنع بالمرة، داعيا وزارة التعليم العالي إلى التحرك.
كما أكد الشرفي أنه و لابد من محاسبة المسؤولين عن هذه الحادثة، مبينا أنه في حال كان استقبال الداعية المذكور مجرد تصرف خاطئ فإن هذا الخطأ لا يجب أن يتكرر لكن في حال كان هذا الأمر سياسة ممنهجة فيمكن القول إن البلاد عادت إلى مربع 2012 و2013.
واعتبر رئيس المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة أن هناك مؤشرات تشي بإمكانية عودة البلاد إلى مربع 2012 و 2013 (مربع العنف والتطرف) من بينها عدم غلق مقرات المنظمات المشبوهة، وعلى رأسها فرع ما يسمى ب “اتحاد علماء المسلمين” وعدم تنصيص الدستور الجديد على مدنية الدولة.
يشار إلى أن الداعية المصري المتطرف والقيادي في حزب النور السلفي المصري شريف طه يونس ألقى يوم السبت الماضي محاضرة بقصر العلوم بالمنستير، بمشاركة جمعيات مشبوهة، أمام جمع من المتشددين دينيا، مع عرض كتب إخوانية متطرفة، وفق ما أكده المرصد الوطني للدفاع عن مدنية الدولة.

* سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.