رئيس الاتحاد  يستقبل رئيس المنظمة اليابانية للتنمية في إفريقيا

استقبل السيد سمير ماجول رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية اليوم الأربعاء 24 أوت 2022 بمقر الاتحاد ، السّيدTetsuro YANO رئيس المنظمة اليابانية للتنمية في إفريقيا (AFRECO) ، بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمسؤولين بالاتحاد .


وقدم رئيس الاتحاد لمحة عن الاقتصاد التونسي والمزايا التفاضلية لتونس بالنسبة للمستثمرين الأجانب وخاصة من حيث الموقع الجغرافي وكفاءة الموارد البشرية في القطاعات الواعدة، مستعرضا القطاعات التي يمكن التركيز عليها مثل الطاقات المتجددة والصحة والدواء والرقمنة ومكونات السيارات والصناعات الغذائية والصناعات الذكية ومشددا على ضرورة حسن استثمار موعد تيكاد 8 الذي تحتضنه بلادنا بعد أيام قليلة لمزيد التقريب بين ممثلي القطاع الخاص في البلدين وفي إطار عمليات متعددة الأطراف تونسية يابانية افريقية .
كما أكد رئيس الاتحاد حاجة إفريقيا اليوم للمساندة والدعم لتجاوز تداعيات جائحة كوفيد والحرب الروسية الأوكرانية خاصة فيما يتعلق بالأمن الغذائي والدواء.
ومؤكدا اهتمامها بتونس وبما توفره من ميزات تفاضلية.

وأكد الضيف الياباني اهتمام الجمعية بتونس وبما توفره من ميزات تفاضلية، مفيدا أن هناك عدد من المشاريع التونسية التي يقع تدارسها في مجالات مختلفة.
كما استعرض جهود هذه الجمعية في المجال التنموي في افريقيا باعتبارها تعمل على ربط الصلة بين المستثمرين اليابانيين والأفارقة مبينا أن تيكاد 8 يمثل فرصة هامة لتطوير التعاون التونسي الياباني والياباني الإفريقي وأن الجمعية تتطلع لتحقيق هذا المؤتمر نتائج إيجابية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.