مدينة العلوم: المؤتمر الإفريقي الياباني للتعاون في تكنولوجيا الأقمار الصناعية المكعّبة بتونس (التسجيل للحضور)

يفتتح نائب رئيس وكالة الفضاء اليابانية “ياسووا إيشي” (وهو المسؤول عن التعاون الاستراتيجي والعلاقات الدولية بالوكالة) المؤتمر الإفريقي الياباني للتعاون في تكنولوجيا الأقمار الصناعية المكعّبة يوم الجمعة 26 أوت على الساعة الواحدة بعد الظهر.

سيتم خلال المؤتمر تقديم مستوى تقدم برامج تطوير وإطلاق واستغلال الأقمار الصناعية المكعبة “كيوبسات” من طرف عدد من الدول الإفريقية على غرار تونس ومصر وكينيا وجزر الموريس.

بعدها، سيكون هناك حوار مفتوح بين ممثلين عن منظمات افريقية ويابانية بمشاركة خاصة من السيد “لوك سانت بيير” مدير تطبيقات الفضاء في منظمة الأمم المتحدة للبحث والتفاوض في سبل التعاون مع تونس وإفريقيا لتعزيز استغلال تكنولوجيا الفضاء في المجالات الاقتصادية والاجتماعية والبيئية.

كما ستشهد التظاهرة مداخلة لرائد الفضاء الياباني “كويشي واكاتا” قبل أيام من رحلته لمحطة الفضاء الدولية خلال الشهر القادم على متن صاروخ أمريكي لشركة سبايس ايكس.

معلومات هامة:
التاريخ: الجمعية 26 أوت 2022
التوقيت: من الساعة 13h إلى الساعة 18h
المكان : مدينة العلوم بتونس
طريقة المشاركة: حضوريا
اللغة : الإنجليزية
آخر أجل للتسجيل: الخميس 25 أوت على الساعة منتصف النهار (بتوقيت تونس)

رابط التسجيل:
https://docs.google.com/forms/d/e/1FAIpQLSfGajSf7Dgj3az3j11uOVaQJ0uUf3HtQZVOk8lBdxDqrgtxig/viewform

في صورة تخطي عدد المسجلين طاقة الإستيعاب القصوى، سيتم اختيار هوية المشاركين لضمان أكبر تمثيلية ممكنة للمؤسسات الحكومية والأكاديمية والصناعية وكذلك المجتمع المدني.

للمزيد من المعلومات، بامكانكم الدخول على موقع الويب التالي:
https://www.espita.ens.tn/Jaxa/

تشرف على تنظيم المؤتمر 6 مؤسسات: 3 من اليابان وهم وكالة الفضاء اليابانية، جامعة طوكيو ومركز كيوشوا للتكنولوجيا، و3 من تونس وهم الجمعية التونسية للفضاء، مدرسة المهندسين “ايسبتا” ومدينة العلوم بتونس. كما تحظى هذه التظاهرة بدعم اللجنة الوطنية للفضاء الخارجي بتونس وعدد من المؤسسات الخاصة مثل شركة تلنات التونسية.

  • المصدر: الجمعية التونسية للفضاء

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.