في لقاء بمقر وزارة التشغيل ..بحث آفاق جديدة للتعاون خلال السنوات الثلاثة المقبلة لدعم ريادة الأعمال (بلاغ)

في إطار متابعة تنفيذ برامج التعاون المشترك بين وزارة التشغيل والتكوين المهني وبرنامج الأمم المتحدة للإنماء للبلدان العربية PNUD وبحث آفاق جديدة للتعاون خلال السنوات الثلاثة المقبلة لدعم ريادة الأعمال، استقبل نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني مساء يوم الاثنين 29 أوت 2022 بمقر الوزارة، المديرة الاقليمية المساعدة لبرنامج الأمم المتحدة للإنماء للبلدان العربية Sarah Poole والوفد المرافق لها والمتكون من Céline Moyroud الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة للإنماء بتونس وEugena Song الممثلة المقيمة المساعدة بتونس وأسماء بوراوي خوجة مسؤولة برنامج.

وحضر هذا اللقاء من الوزارة عبد القادر الجمالي رئيس الديوان ومنير الدخلي مدير عام التعاون الدولي بالوزارة وعائدة بن رمضان رئيسة مشروع المبادرة من أجل التنمية.

وتمحور اللقاء حول : بحث مجالات دعم تنفيذ محاور الإستراتيجية الوطنية للمبادرة الخاصة من خلال برامج إحاطة ومرافقة ملائمة لمختلف الفئات المستهدفة من الشباب والنساء رائدات الأعمال والباعثين من ذوي الحاجيات الخصوصية وتستجيب لمكامن التشغيل المتوفرة في مختلف القطاعات الاقتصادية وخاصة منها الواعدة وذات القيمة المضافة.

العمل المشترك لاستشراف حاجيات سوق الشغل من الكفاءات والمهارات المستوجبة وكذلك دعم الشراكة بين القطاعين العمومي والخاص.

وأكّد نصر الدين نصيبي بالمناسبة على أن الحكومة تولي ملف المبادرة الخاصة أهمية بالغة في برنامج عملها ومن جهتها تعمل وزارة التشغيل والتكوين المهني وفق مقاربة تشاركية مع كل المتدخلين والشركاء على المساهمة في توفير كل عوامل إنجاح تنفيذ الإستراتيجية الوطنية للمبادرة الخاصة من خلال تركيز بوابة رقمية تهدف إلى توحيد المعلومات حول المبادرة الخاصة والرقمنة التدريجية لخدمات المرافقة والمساندة والإحاطة الموجهة إلى الراغبين في ريادة الأعمال.

كما تم خلال الاجتماع متابعة تقدم تنفيذ مشروع التعاون “المبادرة من أجل التنمية” المنجز بالتعاون بين الطرفين حيث ثمن الجانبان الإنجازات المسجلة في هذا الإطار إلى حد الآن.

وفي ختام الجلسة اتفق الطرفان على تكثيف التشاور لتدراس سبل مواصلة التعاون المشترك في إطار برامج ومشاريع جديدة يتم إنجازها خلال السنوات الثلاثة المقبلة بما يتلائم مع توجهات وبرنامج عمل الوزارة في مجال المبادرة الخاصة مع تثمين الإنجازات والمكتسبات المسجلة وفي إطار التكامل والتناغم مع مختلف برامج التعاون الدولي في طور الإنجاز.

المصدر: بلاغ

شارك رأيك

Your email address will not be published.