نحو ارساء برنامج للتعاون الثقافي بين تونس و موريتانيا و بناء جسور الابداع بين البلدين في عديد المجالات

في إطار متابعة توقيع البرنامج التنفيذي للتعاون الثقافي المشترك بين تونس و موريتانيا في المجال الثقافي، انتظمت اليوم الثلاثاء 30 أوت 2022 بمقر الوزارة جلسة عمل عن بعد بين وزيرة الشؤون الثقافية الدكتورة حياة قطاط القرمازي ووزير الثقافة والشباب والرّياضة والعلاقات مع البرلمان الموريتاني السيد ختّار ولد الشيباني، وبحضور عدد من إطارات الوزارتين.

وخصصت الجلسة لمتابعة هذا البرنامج بتحديد جملة من الأنشطة العملية في قطاعات التراث والفنون التشكيلية والعمل الثقافي وتنظيم المهرجانات والتظاهرات الثقافية الكبرى ومجال الكتاب والمكتبات والسمعي البصري والملكية الفكرية والثقافة الرقمية.

ويهدف هذا البرنامج التنفيذي إلى تفعيل الشراكة وتبادل الخبرات في المجالات الثقافية والإبداعية ومزيد تفعيل دور الثقافة في تقريب الشعوب وبناء جسور الإبداع والتأكيد على أهمّية التبادل الثقافي.

وقدّمت الدكتورة حياة قطاط القرمازي خلال الجلسة جملة من المقترحات التي سيدرسها الجانب الموريتاني، كذلك استمع الحضور إلى مقترحات وزير الثقافة الموريتاني، على أن يتمّ إعداد وثيقة مشتركة لمجمل النقاط التي وقع طرحها في الأسابيع القليلة القادمة.

شارك رأيك

Your email address will not be published.