بخصوص الإعلان عن الإنخراط في برنامج “دمج الأطفال ذوي طيف التوحد ضمن رياض الأطفال الخاصة”

في إطار تكريس حق الأطفال ذوي طيف التوحد في النفاذ إلى رياض الأطفال الدامجة، تدعو وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن رياض الأطفال الخاصة إلى الانخراط في برنامج “دمج الأطفال ذوي طيف التوحد ضمن رياض الأطفال الخاصة”، بمعدل طفل أو طفلين كأقصى تقدير ضمن المؤسسة الواحدة عن طريق المندوبيّات الجهوية للأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن الراجعة لها بالنظر أو عن طريق مصالح الإدارة العامة للطفولة بالوزارة.

وتذكّر الوزارة بأنها رصدت منحة مالية محفزة لخلاص المعلوم الشهري للأطفال ذوي طيف التوحد الذين يتم تسجيلهم برياض الأطفال الخاصة، بالإضافة إلى وضع برنامج تكوين ومرافقة لفائدة الإطارات التربوية وصياغة دليل المربي للتعهد بالأطفال ذوي طيف التوحد وتقديم الدعم للأسر من خلال الإنصات والتوجيه والتوعية والتعهد.

كما تشير الوزارة إلى أنه للاستفادة من البرنامج المذكور على الرياض الأطفال الخاصة الراغبة في الانخراط الحرص على تسوية وضعيتها الجبائية لتجنب ما من شأنه أن يعطل سير البرنامج وبالتالي عدم حصولهم على مستحقاتهم المالية في الآجال.

ملاحظة: لمزيد الإرشادات وتلقى الإشعارات يمكن الاتصال على أحد الأرقام التالية 71.256.112/71332102 خلال التوقيت الإداري أو عبر البريد الإلكتروني jardindenfant.femmes@maff.gov.tn أو من خلال النظام المعلوماتي http://toufoula.femme.gov.tn/parent

شارك رأيك

Your email address will not be published.