قفصة/ إحباط محاولة السرقة من داخل  “فضاء الوكالة التجارية لاتصالات تونس” بالتهديد بسلاح أبيض “سكين كبير الحجم”

على اثر ورود مكالمة هاتفية على قاعة العمليات بمنطقة الأمن الوطني بقفصة بتاريخ أمس الأربعاء 2022/08/31 صادرة عن رئيس فرع قفصة للوكالة التجارية لشركة اتصالات تونس مفادها التعرض الى عملية سرقة مبلغ مالي من الخزانة المحمولة بمقر الفرع من قبل شخص حامل لسلاح أبيض “سكين كبير الحجم”.

تم إيلاء الموضوع الأهمية اللازمة والتحرك الفوري للوحدات الأمنية العاملة بالنسيج الأمني بمحيط المؤسسة المذكورة وتم تطويق الأنهج المؤدية إليها، حيث أمكن في وقت وجيز القبض على المعني ( من مواليد 2002) والسيطرة عليه أثناء محاولة الفرار من داخل الفضاء التجاري المذكور رغم محاولته الاعتداء بواسطة سلاح أبيض على أعوان الأمن.

تم تقديمه الى مقر فرقة الشرطة العدلية بقفصة رفقة المحجوز المتمثل في كامل المبلغ المالي المسروق بما قيمته 2360 دينار والسلاح الأبيض المستعمل في عملية السرقة “سكين كبير الحجم”.

بالتحري معه أفاد أنه خطط مسبقا للسرقة بعد دراسة عملية خلاص وتأمين المبالغ المتأتية بالخزينة المحمولة بمقر الوكالة التجارية لفرع شركة اتصالات تونس بقفصة، مضيفا أنه تولى ارتداء كمامة لإخفاء ملامح وجهه والتسلح بسكين كبير الحجم وحال وصوله للمكان توجه نحو شباك الخلاص وبعد تأكده من تواجد الخزانة المالية عمد الى إشهار السلاح الأبيض بوجه القابض واستولى على المبلغ المالي المذكور ثم لاذ بالفرار.

بمراجعة النيابة العمومية بقفصة أذنت بالاحتفاظ به من أجل “السرقة من داخل مؤسسة عمومية ذات صبغة حكومية بالتهديد والاعتداء بالعنف الشديد وحمل ومسك سلاح أبيض بدون رخصة” والأبحاث متواصلة.

  • المصدر: الإدارة العامة للأمن الوطني للجمهورية التونسية

شارك رأيك

Your email address will not be published.