النابتي: سنشارك في انتخابات 17 ديسمبر ومنظومة الإرهاب والفساد يجب أن تكون خارج المشهد

أكد الناطق الرسمي باسم حزب التيار الشعبي محسن النابتي أن حزبه قرر المشاركة في الانتخابات التشريعية المقرر تنظيمها في 17 ديسمبر القادم.


وقال النابتي، في تصريح ل “أنباء تونس” اليوم الخميس 1 سبتمبر 2022، إن حزب التيار الشعبي في مرحلة الاستعداد حاليا للانتخابات التشريعية، معتبرا هذا الاستحقاق أهم محطة مقبلة في مسار 25 جويلية 2021.
وأضاف النابتي أن حزبه “سيعمل مع الوطنيين المؤمنين بقيم المشروع الوطني السيادي وبضرورة بناء الجمهورية الجديدة على تحقيق الأغلبية التي تمكن من تحويل مطالب الشعب والقيم التي وردت في الدستور إلى موضع التنفيذ سواء فيما يتعلق بالديمقراطية الشعبية السليمة أو التنمية الوطنية العادلة والشاملة والسيادة الكاملة”.
أما بالنسبة للقانون الانتخابي الجديد، فاعتبر النابتي أن الأمر محسوم لصالح الاقتراع على الأفراد كما جاء في نتائج الاستشارة الشعبية الالكترونية وبما ورد في الدستور.
وعن إمكانية إقصاء المنظومة السابقة من خوض الانتخابات البرلمانية المقبلة، أشار النابتي إلى أن هذا الأمر يرجع للقانون الانتخابي الجديد.
وشدد محسن النابتي على ضرورة محاسبة كل من تورط في الاغتيالات السياسية والإرهاب والفساد.
وطالب بالتعجيل بفتح ملفات الجرائم السياسية على غرار تمويل الأحزاب وتبييض الأموال و”اللوبييغ” والإرهاب والاغتيالات السياسية.
وأكد النابتي أن كل الجهات المتهمة في الملفات المذكورة يجب أن تكون خارج المشهد السياسي في البلاد.

  • سنيا البرينصي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.