كاتب عام جامعة النقل: “عدد الحافلات العمومية تقلص من 1230 إلى 350 حافلة والعودة المدرسية ستكون كارثية”

 أكد الكاتب العام لجامعة النقل وجيه الزيدي، ان “شركة نقل تونس تملك حاليا 350 حافلة و27 عربة مترو فقط”، مشيرا إلى إنه في السنوات الفارطة كانت الشركة تؤمن سفرات الحافلات بعدد 1230 حافلة.

وأفاد الزيدي في تصريح له على إذاعة “شمس اف ام”، بان “العودة المدرسية ستكون كارثية لان امكانيات الشركة لا يمكن أن تؤمن السفرات”.

وأوضح الزيدي إنه سيتم التخلي عن بعض الخطوط لتأمين حافلات النقل الجامعي والمدرسي، لافتا إلى ان الشركة تؤمن أحيانا خطين إثنين بحافلة فقط، مبديا استغرابه انه ورغم النقص في الحافلات وعربات المترو فإنه لا يوجد صفقة شراءات.

ودعا الزيدي أنه وفي ظل الوضع الراهن للبلاد يمكن اللجوء لإقتناء الحافلات المستعملة لتأمين النقل العمومي للمواطن، خاصة وانه سيتم تخصيص بعض الحافلات الحالية (350 حافلة) للنقل الجامعي والمدرسي تزامنا مع العودة المدرسية مما يؤدي الي الإستغناء عن بعض خطوط النقل العمومي.

وشدد الزيدي انه وبالأسطول الحالي لشركة نقل تونس لا يمكن تأمين السفرات، مضيفا انه في سنوات 2007 و2008 و2009 كانت الشركة تؤمن السفرات بعدد 110 عربة مترو واليوم يوجد 27 عربة بمعدل 3 او 4 عربات على كل خط وفي بعض الأحيان تتعطب إحداها.

شارك رأيك

Your email address will not be published.