حلمي ساسي حول البطولة الإفريقية للملاكمة بالموزنبيق 2022: الملاكمة التونسية غائبة و الفن النبيل في تونس عليل

قبيل ساعات من انطلاق البطولة الافريقية للملاكمة للنساء و الرجال في مابوتو عاصمة الموزنبيق، نشر حلمي ساسي، الحكم الدولي في رياضة الملاكمة ما يلي على صفحته الخاصة بالفايسبوك تحت عنوان “الملاكمة التونسية غائبة و الفن النبيل في تونس عليل”


و يضيف: “بعد أن كانت الملاكمة التونسية تهابها القاعات و ترتعد من أسماء أبطالها الحلبات، اليوم و كل يوم يمر ندرك معه أن رياضة الفن النبيل في تونس أضاعت بوصلتها و فقدت كل هويتها وخصوصياتها، و عجزت عن الخروج من بؤرة المشاكل والصراعات التي ما انفكت تحاصرها خلال الأعوام الماضية، والتي ألقت بظلالها على نتائجها وتسببت في تراجع مدوّ لرياضة كانت تتمتع بشعبية جارفة في سنوات السبعينيات و الثمانينات و حتى التسعينات.

اليوم تغيب الملاكمة عن المشاركة في بطولة افريقيا للرجال و السيدات التي تنطلق غدا في مابوتو عاصمة موزمبيق بعد أن كنا نتسيّد القارة في بعض الأوزان.

“واقع أليم ووضع صعب للغاية، يجسد هذا الانهيار و الإنحدار المتواصل للملاكمة التونسية التي تتلقى «اللكمة» تلو الأخرى، وهاهي تترنح و بدّت وكأنها في طور الاندثار والانسحاب برمي المنديل.

” فترة راهنة وحتى سابقة بسنوات قليلة، هي ربما الأسوأ في تاريخ رياضة أدخلت السعادة في قلوب التونسيين يوما ما، و أهدت تونس أول ميدالية في تاريخ مشاركاتها الأولمبية.

” رياضة تحتاج إلى عملية إنعاش لاسترجاع أمجادها و لكن تأكدوا أن المجد الضائع لن يعود..

” الملاكمة التونسية تاهت وسط الحسابات الضيّقة و سياسة الإنبطاح و المحسوبية .. الكل يتخدّث عن الألم ولا أحد يتحدّث عن الدواء

“لم نعد نقدر حتى على افريقيا فيا خيبة المسعى … “.

حلمي ساسي

شارك رأيك

Your email address will not be published.