اليوم: تشييع جثمان الفقيد الدكتور محمد البدوي بمسقط رأسه مدينة طبلبة

سيتم اليوم الاثنين 12 سبتمبر 2022 تشييع جثمان الفقيد الدكتور محمد البدوي بمدينة طبلبة (مسقط رأسه) في المقبرة الغربية في حدود الساعة الثالثة بعد الظهر إثر وصول جثمانه من منزله بحي البساتين بمدينة المنستير.

وقد وافت المنية الدكتور محمد البدوي، الأديب والناشر والناقد المشهور للمشهد الأدبي في تونس عن سن الواحدة والسبعين، وذلك بعد حياة زاخرة بالعطاء والاهتمام بالأدب ومؤلفاته.

وكان الراحل منتج برامج أدبية بإذاعة المنستير الجهوية ومن أبرز هذه البرامج “محراب الكُتّاب” و”واحة المبدعين” وشغل منصب الرئيس لاتحاد الكتاب التونسيين بين سنتي 2008 و2014 إضافة إلى كونه أستاذا جامعيا بكلية الآداب بسوسة ورقادة بالقيروان، متخصص في اللغة والآداب العربية وقد اهتم في أطروحته للدكتوراه بأدب الأطفال.

وأسس الفقيد دار النشر “البدوي للنشر” ثم دار” ابن عربي” كما نشر عدة مؤلفات من بينها: “أوهام العقاد في العبقرية، دار المعارف سوسة 1993″ و”الأرض والصدى دراسة عن رواية الأرض للشرقاوي – دار المعارف سوسة 1997”.

ونعت وزارة الشؤون الثقافية بتونس الفقيد، مشيرة إلى أنه أشرف على إعداد ديوان الثورة وهو من منشورات اتحاد الكتاب التونسيين، كما كانت له مشاركات عديدة في كتب جماعية وإصدارت نقدية وفي الملتقيات الأدبية والثقافية في تونس والعالم العربي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.