غازي الشواشي: “من واجبي تحذير التوانسة وتحريضهم على الخروج للشارع والانتفاضة ضد منظومة قيس سعيد”

اعتبر غازي الشواشي الأمين العام للتيار الديمقراطي اليوم الاثنين 12 سبتمبر ان من واجبه كسياسي تحذير التوانسة في علاقة بتردي الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية والسياسية قائلا في هذا الصدد ”من واجبي نحذّر التوانسة.. وأحرضهم على الخروج إلى الشارع بطريقة سلمية والانتفاضة ضد منظومة قيس سعيد والمطالبة بكرامتهم وحقوقهم وحرياتهم.. هذا من واجبي وليس فيه خروج عن القانون ولا دعوة للعصيان.”

‘واضاف الشواشي في حوار له على موجات إذاعة “موزاييك اف ام”: ‘انا ديمقراطي.. .ولدينا الشارع السلمي.. الشعب التونسي هو الذي يحمي ثورته وديمقراطيته وسلمه الأهلي وكرامته وإرادته..بالشارع.. بالضغط.. بكل الوسائل لاسقاط منظومة قيس سعيد.”

واعتبر أنّ ”تونس تعيش بداية القمع من جديد” وأنّ ”قيس سعيّد أخطر من زين العابدين بن علي”، قائلا: ”بن علي مستبد له عقل ومستشارين بمستوى محترم أما قيس سعيّد فهو مستبد متخلف وشعبوي ويقود تونس إلى الهاوية وإلى حرب أهلية” .

بخصوص تشتت مواقف المعارضة ومنها عدم انسجامهم مع جبهة الخلاص من ناحية ولا مع الحزب الدستوري الحر علق الشواشي بالقول”ما عناش ثقة لا في الدستوري الحر لا في النهضة، الدستوري الحر يحب يرجعنا لما قبل 2011، والنهضة تحب ترجعنا لقبل 25 جويلية.. وما عناش نفس الأهداف…”

شارك رأيك

Your email address will not be published.