الفعاليات الموازية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في افريقيا: آفاق التعاون الثلاثي في مجال التكوين المهني والتشغيل (صور من الملتقى)

في إطار الفعاليات الموازية لمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في افريقيا “تيكاد 8” نظّمت وزارة التشغيل والتكوين المهني بالشراكة مع الوكالة اليابانية للتعاون الدولي، تحت إشراف السيّد Nasreddine Nsibi نصرالدين نصيبي، وزير التشغيل والتكوين المهني ملتقى حول آفاق التعاون الثلاثي التونسي الياباني الافريقي في مجال التكوين المهني والتشغيل وذلك يوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022 بمقر المركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين برادس.

وحضر هذا الملتقى السيّد Ueno SHUHEI، مدير الوكالة اليابانية للتعاون الدولي -JICA بتونس وعدد من ممثلي سفارات البلدان الافريقيّة المعتمدين في تونس.

ويهدف هذا الملتقى إلى تدارس كل السبل المتاحة لدعم وتطوير التعاون الثلاثي بين تونس و اليابان والبلدان الافريقية في مجالي التكوين المهني والتشغيل بهدف تطوير الكفاءات ودعم التنمية والتشغيل.

وأكد السيد الوزير بالمناسبة على أنّ الحكومة التونسية تنتهج مقاربة عمل جديدة ترتكز على التشبيك مع اليابان لتطوير الشراكة مع كل دول إفريقيا في كل المجالات ومنها مجال التكوين المهني والتشغيل باعتباره مسلك للتنمية الشاملة والمستدامة، مُثمنا عراقة علاقات التعاون الثلاثية ومُعربا عن استعداد الحكومة التونسية ووزارة التشغيل والتكوين المهني مزيد دعم هذا التعاون في كلّ المحاور ذات الصلة بتطوير الموارد البشرية والإدماج المهني.

ومن جانبه هنئ السيّد Ueno SHUHEI بنجاح تونس في تنظيم كل التظاهرات ذات الصلة بمؤتمر طوكيو الدولي للتنمية في افريقيا “تيكاد 8″، معبرا عن رغبة بلاده مواصلة العمل لإعداد تيكاد 9.

وتم بالمناسبة تقديم لمحة حول محاور التعاون والشراكة بين الأطراف الثلاثة تونس واليابان ودول افريقيا وآفاق مزيد دعمها وتطويرها في كل محاور التكوين المهني والتشغيل وتكوين المكونين وهندسة التكوين والتكوين المستمر وخاصة منها البرامج والمشاريع الواعدة ذات القيمة المضافة العالية والقدرة التشغيلية الهامة.

وحضر هذا اللقاء السيدات والسادة المديرين العاميين للهياكل الراجعة بالنظر للوزارة السيد مروان بن سليمان المدير العام للوكالة التونسية للتكوين المهني والسيدة فريحان القربي بوصفارة المديرة العامة للوكالة الوطنية للتشغيل والعمل المستقل والسيدة سناء درمول المديرة العامة للمركز الوطني لتكوين المكونين وهندسة التكوين والمكلفة بتسيير المركز الوطني للتكوين المستمر والترقية المهنية وعدد من إطارات الوزارة والهياكل وممثلين اثنين عن وزارة الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.