جمعية “محبة” تكرم المٌربية والشاعرة نائلة عبيد بمناسبة إحالتها على شرف المهنة، وتدشين المدرسة الابتدائية العمومية غرة جوان بالقلعة الكبرى (صور)

نشرت المٌربية والشاعرة التونسية نائلة عبيد، على صفحتها الشخصية بموقع “فايس بوك” صورا من حفل تكريمها من قبل جمعية “محبة” وعلى رأسها رجل الأعمال حافط الزواري وذلك بمناسبة إحالتها على شرف المهنة وايضا انتهاء الأشغال بالمدرسة العمومية غرة جوان بالقلعة الكبرى .

وفي مقطع فيديو على هامش حفل تكريمها اكدت نائلة عبيد وهي مديرة مدرسة غرة جوان لسنوات متتالية بعد ان قضت أكثر من 28 سنة كمعلمة،أن “المدرسة العمومية غرة جوان بالقلعة الكبرى كانت لسنوات مهترئة ومتهاوية “، مشددة على ان المدرسة لم تكن على هذه الوجه الجميل قبل انتهاء الاشغال بل كان السقف متهاويا وكان كل هاجس الاطار التربوي وجميع المهتمين بهذه المؤسسة التربوية ،حماية الطفولة من هذه المخاطر .

واعتبرت عبيد ان المدرسة في حٌلتها الجديدة (بعد إضافة طابق علوي وإجراء الاصلاحات اللازمة فضلا عن صيانتها)، أصبح بالامكان إعتبارها المنارة الاولى جهويا وحتى وطنيا.

وبالعودة إلى “تدوينة” نائلة عبيد فقد أفادت بان كل من المندوبة الجهويّة للتربية بسوسة ، رئيس بلدية القلعة الكبرى ، السيد معتمد القلعة ،ومعتمد مركز ولاية نابل ودار شعبان الفهري سابقا ،والمهندس،وقدماء المدرسة والاطارات العليا محليا وجهويا ، فضلا عن المقاول والمهندس اللذين اشرفا على اشغال المدرسة إلى جانب أفراد عائلتها قد واكبوا فعاليات هذه الاحتفالية.

يشار إلى انه تم عشية امس الأربعاء 14 سبتمبر 2022 ، حفل تدشين المدرسة الابتدائية العمومية غرة جوان بالقلعة الكبرى ؛ وذلك بعد اعادة بناء جزء هام منها وتجهيزها بالكامل من طرف تلميذ هذه المدرسة وابن الجهة رجل الاعمال حافظ الزواري الذي تكفل بكامل المصاريف لتبلغ التكلفة الجملية للاشغال مليار و 600 الف دينار.

وقد فتحت المدرسة الإبتدائية غرة جوان بالقلعة الكبرى والتي تأسست سنة 1892 اليوم الخميس ابوابها للتلاميذ والمعلمين في حلة جديدة بطراز حديث وتجهيزات عصرية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.