الغنوشي يطالب بوقف التوظيف السياسي الرخيص لعدة قضايا كيدية و الكف عن استهداف الحركة (بيان)

انعقد اجتماع المكتب التنفيذي لحركة النهضة مساء الخميس 15 سبتمبر 2022، برئاسة الأستاذ راشد الغنوشي للنظر في المستجدات على الساحة الوطنية.


ويهم حركة النهضة مايلي:

1- تهنئ التلاميذ و الأولياء وكافة الأسرة التربوية بالعودة المدرسية وتسجل ما شابها من عجزالسلطة على التصدي للارتفاع الكبير في أسعار المواد المدرسية والتكاليف المشطة للعودة والتي تزامنت مع موجة زيادات في الأسعار عموما، بالإضافة إلى تدهور واقع المؤسسات التربوية والنقص الفادح في وسائل النقل المدرسي والجامعي وجودته، والشغورات في الإطار التربوي الذي يعاني من صيغ التعاقد الهشة.

2- تجدد تحذيرها من خطورة واقع الأزمة الاقتصادية وتداعياتها على الأوضاع الاجتماعية الصعبة، خاصة في ظل تفاقم العجز التجاري الذي ناهز 17 مليار دينار وعجز الحكومة عن تعبئة الموارد الضرورية لميزانية الدولة.
كما تدين تنصل سلطة الانقلاب من المسؤولية واتهام أطراف مجهولة بالتشويش عليها واعتماد خطاب تضليلي بعيد كل البعد عن مصارحة الناس بحقيقة الأزمات التي تعيشها البلاد في محاولة يائسة لإلهاء الرأي العام وصرفه عن همومه الواقعية وتوجيه غضبه المحتمل بعيدا عن السلطة الفاشلة.

3- تدعو إلى وضع حد للنقص الفادح في المواد الغذائية وكشف الأسباب الحقيقية لهذا النقص والكف عن سياسات توجيه الاتهام لأطراف مجهولة بالاحتكار والمضاربة، بيد أن الحقيقة تكمن في عجز الدولة عن اقتناء المواد الأساسية وفي سياساتها غير المسؤولة تجاه حلقة التخزين التي تم استهدافها بشكل غير مدروس مما أدى إلى اختلال في منظومات الإنتاج والتخزين وانعكس على شح تزويد السوق بتلك المواد الأساسية.

4- تطالب بوقف التوظيف السياسوي الرخيص والحملات الاعلامية المغرضة لعدة قضايا كيدية والكف عن استهداف الحركة وقياداتها عبر تلفيق التهم والإيقافات العشوائية من أجل التشفي والتنكيل، وصرف أنظار الرأي العام عن قضاياه وهمومه ومطالبه المشروعة وسط وضع اقتصادي منهار وحالة من انسداد الأفق وتعاظم أرقام الحرقة وضحاياها من الشباب اليائس، والبطالة والفقر والغلاء وفقدان المواد الأساسية.

رئيس حركة النهضة
الأستاذ راشد الغنوشي

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.