بحث مجالات التعاون مع البنك الأوروبي للإستثمار

إستقبل السيد نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني يوم الجمعة 16 سبتمبر 2022 بمقر الوزارة السيد جون لوك ريفرونو Jean-Luc REVEREAULT رئيس مكتب تونس للبنك الأوروبي للإستثمارBEI والذي كان مرفوقا بالسيدة ليليا مقدود المكلفة بملف الإستثمار بالبنك.

وحضر هذا الاجتماع كل من السيد منير الدخلي مدير عام التعاون الدولي بالوزارة والسيدة يسر المشري والسيد نادر فرحات عن ديوان الوزارة.
وتناول اللقاء بحث إمكانيات بلورة أول برنامج تعاون مشترك بين الوزارة والبنك في مجال التكوين المهني والتشغيل والمبادرة الخاصة.

ونوّه السيد الوزير في بداية اللقاء بعراقة العلاقات التاريخية بين تونس وبنك الإستثمار الأوروبي في مجال المساهمة في تطوير الخدمات العمومية وخاصة منها المتعلقة بتأهيل البنية التحتية.


وأكّد السيد نصر الدين نصيبي على أنّ الوزارة تتولى حاليا إتمام مرحلة تحديد الحاجيات الهيكلية لقطاع التكوين المهني وخاصة تبويب الأولويات لتأهيل عدد من مراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوكالة التونسية للتكوين المهني والتي تواجه صعوبات على مستوى ترهّل البنية التحتية وتجهيزات التكوين ومنها مراكز مغلقة تماما او مستغلة جزئيا مضيفا أنّ للوزارة رؤية جديدة في إعادة التوظيف والإستغلال لهذه المؤسسات التكوينية بما يتلائم مع المخططات التنموية الجهوية وخصوصيات الجهات ونسيجها الاقتصادي والقطع مع الإحداثات التي لا تتلائم ولا تلبي حاجيات الجهة من الكفاءات المطلوبة في سوق الشغل الجهوي ويتم انجاز ذلك وفق مقاربة تشاركية تاريخية مع المنظمات المهنية الوطنية وقطاع الإنتاج.
وفي ما يتعلق بملف المبادرة الخاصة أكّد الوزير على ان الوزارة تعتمد تمشي دفع ريادة الأعمال وتصويب كل البرامج والمشاريع في اتجاه مختلف الفئات تدريجيا مع مأسسة مبدئي القيادة وتحمل المسؤولية وتوفير الدعم والمرافقة والإحاطة بالتعاون مع كل الشركاء الوطنيين والدوليين.
ومن جهته عبّر السيد جون ليك ريفرونو Jean-Luc REVEREAULT على انّ البنك الأوروبي للإستثمار مستعد للإنخراط في برنامج عمل الوزارة في مجال تأهيل وتطوير مراكز التكوين المهني الراجعة بالنظر للوزارة وفق برنامج عمل مشترك.

  • المصدر: جهات رسمية

شارك رأيك

Your email address will not be published.

error: لا يمكن نسخ هذا المحتوى.