جلسة عمل حول مخرجات الدراسة القطاعية بخصوص قطاع البعث العقاري

تقديم مخرجات الدراسة القطاعية حول قطاع البعث العقاري التي أعدتها الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقارين، مثّل محور جلسة عمل انعقدت اليوم الاثنين 19 سبتمبر 2022، تحت إشراف السيّدة سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان وبحضور رئيس الديوان السيّد برهان حميدة والسيّد نجيب السنوسي المدير العام للإسكان وعدد من أعضاء الغرفة النقابية الوطنية للباعثين العقاريين ومكتب الدراسات المشرف على انجاز الدراسة وممثلين عن وزارة المالية والبنك المركزي والجمعية المهنية التونسية للبنوك إلى جانب ثلة من الإطارات العليا بالوزارة.

وتم خلال الجلسة بسط ومناقشة أهم مقترحات الدراسة التي من شأنها أن تنعش قطاع البعث العقاري في تونس وتسهل إجراءات تمليك المواطنين التونسيين لمساكن بتكلفة معقولة.
ومن بين هذه المقترحات، مراجعة الشروط العامة للتمويل وبعض النصوص المنظمة للقطاع بالإضافة إلى برنامج المسكن الأول ومنظومة صندوق النهوض بالمسكن لفائدة الأجراء “فوبرولوس”.

وتم الاتفاق على تكوين فريق عمل يضم ممثلين عن مختلف الحاضرين في الجلسة لإيجاد الحلول الكفيلة بتفعيل مقترحات هذه الدراسة.
وأكدت السيدة الوزيرة بالمناسبة على ضرورة إعادة هيكلة قطاع البعث العقاري وأهمية ذلك في تنشيط الدورة الاقتصادية ودعت كافة المتدخلين إلى مزيد تظافر الجهود لأخذ كل الإجراءات الكفيلة من اجل النهوض بهذا القطاع الحيوي ودعم الاستثمار.

شارك رأيك

Your email address will not be published.