اليوم بمدينة الثقافة ..عرض مسرحية “الملاسين ستوري“  لبلال البريكي (صورة)

تعرض مسرحية “الملاسين ستوري “، بطولة بلال البريكي نص نور الدين الهمامي، واخراج ريان القيرواني اليوم الاربعاء 21 سبتمبر  2022 بقاعة الجهات بمدينة الثقافة على الساعة الثامنة ليلا.

المسرحية من إنتاج شركة “بدعة للإنتاج و التوزيع الفني”،سينوغرافيا نيازي مسعودي وموسيقىحمزة بوشناق، وتصميم ملابس سهام رزڨي.

“الملاّسين ستوري” تروي حكاية شاب تونسي موهوب بالتمثيل، إبان أحداث 14 جانفي 2011 أقدم علي الاستحاوذ على دار الثقاقة حي الطيران بالملاسين ليحولها من فضاء خال مهجور الى فضاء يحمل مشروع ثقافي ويستقطب شباب الجهة.

تنطلق الشخصية الأساسية بلال في العمل على هذا المشروع الثقافي وبدار الثقافة بالتحديد، حيث يتمثل أولا في فتح باب الترشحات لاستقطاب أبناء الجهة لتكوينهم مسرحيا ليتم فيما بعد الشروع في التحضير لمسرحية تحمل عنوان “ملاسين ستوري”.

ليلة تقديم العرض يتفاجئ بلال وبقية أصدقائه بقدوم الأمن ووالي الجهة وكل المسؤولين ومطالبتهم بإخلاء القاعة وتحويل دار الثقاقة الى مجمع تجاري.

ترفض المجموعة تسليم دار الثقافة رغم التهديد والقمع الذي سلط عليهم، على اعتبار أن هذا المشروع والاجتهاد الشخصي خاصة أتى بأكله على كامل الجهة التي أصبحت مؤمنة بضرورة ترسيخ الفعل الثقافي في حي الملاسين …

شارك رأيك

Your email address will not be published.