أنا يقظ تستضيف مخيم العدالة المناخية بتونس، الحدث الأكبر بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط (بلاغ)

“إيمانا منها بأولوية قطاع البيئة وتأثيره على جميع القطاعات التنموية وعملا برؤيتها للسنوات 2022-2025 التي تجعل القضايا البيئية من أولوياتها الاستراتيجية في العمل، تستضيف منظمة “أنا يقظ” مخيم العدالة المناخية لأول مرة في تونس وذلك من 26 إلى 30 سبتمبر 2022 بولاية نابل.

ويعتبر هذا المخيم، الذي تم تنظيمه بالشراكة بين مجموعة من المنظمات العالمية والمحلية الفاعلة في الشأن البيئي، الحدث الأكبر بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط حيث سيضم قرابة 400 مشارك. ة من جنسيات مختلفة من بلدان الجنوب سيجتمعون لأول مرة في المخيم للحديث والتخطيط حول كبرى المشاكل البيئية التي تعاني منها المنطقة والعالم بسبب التغيرات المناخية وذلك في جو تضامني وتشاركي بين مختلف منظمات المجتمع المدني والقادة من 65 دولة تشمل مناطق شمال إفريقيا والشرق الأوسط وأمريكا اللاتينية وجنوب شرق آسيا وإفريقيا جنوب الصحراء، والذين يسعون جميعا لتحقيق العدالة المناخية.

كما ستهتم منظمة أنا يقظ خلال هذا المخيم بالتحسيس والتوعية بتأثيرات الفساد والإفلات من العقاب على التغيرات المناخية والبيئة بشكل عام.

وحيث سينتظم المخيم في الفترة السابقة لمؤتمر الأطراف لاتفاقية الأمم المتحدة لتغير المناخ لسنة 2022 «COP27» الذي سيعقد بمدينة شرم الشيخ بمصر باجتماع الجهات والأطراف الفاعلة على مستوى العدالة المناخية للتحاور حول أزمة المناخ العالمي ودعم الإجراءات العاجلة للتحرك حول الموضوع، وهو ما يجعل من مخيم العدالة المناخية الذي سينعقد بتونس الفرصة المثالية لحشد التجارب والمهارات وتوحيد استراتيجيات وخطط العمل للحد من تداعيات الأزمة البيئية ولتعزيز حركة المناخ العالمية”.

شارك رأيك

Your email address will not be published.