الدكتور حاتم الغزال: “توفر تحليل galleri test للتشخيص المبكّر جدا لأكثر من 50 نوع من السرطانات..ونسبة الشفاء تقارب 100%”

كشف الدكتور حاتم الغزال، المختص في علم الأجنة،في تدوينة نشرها على صفحته الشخصية بموقع “فايس بوك” عن توفر”تحليل اليوم في بريطانيا تحت إسم galleri test ،منصوح به لكل من تجاوز سنه الـ50 سنة أو يحمل عوامل إختطار للإصابة السرطان مرة واحدة كل سنتين و هو عبارة على مجرّد سحب لعيّنة من الدّم و سعره حاليا900 دولارا”.

وأكد الدكتور حاتم الغزال ” أن المركز الدولي للإستكشاف الجيني للأنسجة HistoGenomics international سيوفّر هذا التحليل في إفريقيا و الشرق الأوسط في بداية 2023″.

وفيما يلي نص التدوينة كاملا والتي كشف من خلالها الدكتور عن ان هذا التشخيص المبكّر جدا لأكثر من50 نوع من السرطانات سيٌمكن من الشفاء بنسبة تقارب 100% في كل أنواع السرطان تقريبا..

“تتخلص أنسجة الجسم بطريقة متواصلة من بعض الخلايا التالفة أو المصابة بالشيخوخة لتعويضها بأخرى جديدة و في أثناء هذه العملية لا يتلاشى الحمض النووي للخلايا التالفة مباشرة و إنما تنتقل أجزاء منه داخل الأوعية الدموية لتدور مع بلاسما الدم لعدة أيام.

التطوّر الكبير في تقنيات الإستكشاف الجيني للأنسجة جعلنا قادرين على دراسة هذه الكميات الضئيلة جدا من الحمض النووي الذي يتنقّل بحرّية داخل الدم و إكتشاف المتغيرات التي قد تكون فيه. من بين هذه المتغيّرات هناك علامات تدل على أن بعض هذا الحمض النووي ناتج عن تلف خلايا سرطانيّة مما يمكّننا من إكتشاف وجود ورم سرطاني عند شخص لم تظهر عليه بعد أي أعراض مرضيّة.

هذه الطريقة تمكننا من التشخيص المبكّر جدا لأكثر من50 نوع من السرطانات و هو ما سيغيير قواعد اللعبة تماما لأن إستئصال السرطان في هذه المرحلة يمكّن من الشفاء بنسبة تقارب100% في كل أنواع السرطان تقريبا.

التحليل متوفّر اليوم في بريطانيا تحت إسمgalleri test و هو منصوح به لكل من تجاوز سنه50 سنة أو يحمل عوامل إختطار للإصابة السرطان مرة واحدة كل سنتين و هو عبارة على مجرّد سحب لعيّنة من الدّم و سعره حاليا900 دولارا.

المركز الدولي للإستكشاف الجيني للأنسجة HistoGenomics international سيوفّر هذا التحليل في إفريقيا و الشرق الأوسط في بداية2023″

شارك رأيك

Your email address will not be published.