يان فاليري: اللعب لمصلحة منتخب تونس وهو اختيار القلب (فيديو)

أبدى يان فاليري لاعب آنجيه الفرنسي، سعادته بالانضمام للمنتخب الوطني ، في مقر التربص بباريس لمواجهة البرازيل يوم الثلاثاء القادم، بعد أن اختار اللعب لصالح نسور قرطاج.

وقال فاليري في مقابلة خاصة نشرتها الجامعة التونسية لكرة القدم مساء امس السبت: “لقد قررت اللعب لمصلحة منتخب تونس وهو اختيار من القلب أنا سعيد بهذا الاختيار.. أعرف أنه على مواقع التواصل الاجتماعي تحدثوا عني وعن تأخري في الالتحاق بمنتخب تونس”.

واضاف: “والدتي كانت تمر بصعوبات صحية وخضعت الأسبوع الماضي إلى عملية جراحية وكان لابد أن أكون إلى جانبها، وبعد أن بدأت تتماثل للشفاء طلبت مني الرد على دعوة منتخب تونس وأنا الآن مع المجموعة”.

واردف: “هناك من يقولون أنني جئت من أجل كأس العالم.. الأكيد أن هذا الموعد مهم لكنني أنظر إلى أبعد من ذلك فهناك كأس أمم أفريقيا، وأتمنى تتويج منتخب تونس بهذا اللقب والذهاب بعيدا في كأس العالم”، موضحا بالقول “أنا مولود في فرنسا وكان يمكن أن أنتظر لأخذ فرصتي مع منتخب فرنسا لكنني فضلت منتخب تونس وأنا اعتبر نفسي محظوظا أنني هنا مع المجموعة وإن شاء الله أثبت جدارتي وأحرز عديد الألقاب”.

وقالت والدة يان فاليري: “أنا سعيدة جدا أن الأصل التونسي هو الذي كانت له الغلبة بما أنني تونسية.. منذ مدة طويلة يفكر يان في مسألة المنتخب كان دائما يتابع منتخب تونس”،مضيفة “الاتصالات مع الجامعة التونسية لكرة القدم انطلقت منذ مدة مع رئيس الاتحاد وديع الجريء، وهنا أريد أن أقول إن ابني تونسي بالمونديال ومن غير المونديال وهو اختار الانضمام في هذه الفترة بعد ان تحسنت حالتي الصحية”.

بينما قال والد يان فاليري وهو فرنسي الجنسية: “أنا أحترم اختيار ابني وسعيد بالتحاقه بمنتخب تونس خصوصا وأن التونسيين كانوا يدعمونه ويشجعونه حين كان يلعب في إنجلترا”،متابعا “هو اختيار القلب كما قال، كنت سأكون سعيدا أيضا لو اختار فرنسا لكن الآن هو على ذمة منتخب تونس، ونحن سندعمه وأتمنى أن يلعب عديد الدورات من كأس العالم ومن كأس أمم أفريقيا”.

وتجدر الإشارة إلى أن المدافع يان فاليري (23 عاما) من أب فرنسي وأم تونسية، ويملك الجنسيتين التونسية والفرنسية وقد سبق له أن ارتدى زي منتخب فرنسا لأقل من 17 عاما ولأقل من 18 عاما.

شارك رأيك

Your email address will not be published.