النقابة الوطنية للصحفيين تنشر بيانا حول مواصلة انتهاك إذاعة اكسبرس افم حقوق الصحفيين لسنوات

تتابع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بانشغال كبير ما يحدث في اذاعة اكسبرس اف ام من انتهاك صارخ للحقوق الاقتصادية والاحتماعية للصحفيين والصحفيات العاملين فيها. وكان وفد من المكتب التنفيذي قد اجتمع بالرئيس المدير العام مراد قديش ولكنه لم يسجل أي تفاعل ايجابي في اتجاه ضمان حقوق الزملاء في الاذاعة وتحسين وضعيتهم. وتم اثر ذلك اعلام تفقدية الشغل بما يحدث داخل المؤسسة من هضم للحقوق المادية وهرسلة للزملاء الصحفيين والصحفيات.

وأمام كل ما سبق ذكره:

  • تطالب النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين ادارة اكسبرس اف ام بتمكين الصحفيين من كافة حقوقهم من تحسين الاجور والمنح وتحديد ساعات العمل.
  • تنبه النقابة من خطورة مزيد الاحتقان الاجتماعي داخل المؤسسة وهو ما أثر سلبا على صحة العاملين فيها وتحمل إدارة المؤسسة مسؤولية ذلك.
  • تستنكر النقابة بشدة مواصلة انتهاك حقوق الصحفيين لسنوات في حين أنه من مهام المؤسسات الاعلامية الدفاع عن الحقوق والدعوة لاحترامها وعليها أن تكون قدوة في ذلك لا ان تقوم هي بانتهاكها.
  • تحمل الحكومة مسؤولية حرمان الزملاء في قطاع الاعلام وخاصة الاعلام السمعي البصري من حقوقهم لعدم نشر الاتفاقية الاطارية في الرائد الرسمي وهو ما تسبب في تنصل اغلب اصحاب المؤسسات من مسؤولياتهم المتعلقة بتمكين الصحفيين من حقوقهم كاملة. هذا وتؤكد النقابة استعدادها الكامل لخوض كافة الاشكال الاحتجاجية دفاعا عن حقوق منظوريها.

عن المكتب التنفيذي
الرئيس
محمد ياسين الجلاصي

(26 سبتمبر 2022)

شارك رأيك

Your email address will not be published.