“تورط نقيب في عملية رشوة”، معز الدبابي يٌعلق : القانون لا يفرق بين الراشي والمٌرتشي..وسنلجأ للقضاء (فيديو)

علق معز الدبابي رئيس الرابطة الوطنية للأمن والمواطنة، اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022، على حادثة تداول مقطع فيديو لنقيب بالحرس الوطني وهو بصدد تلقي أموال (60 دينار) من سيدة اصيلة سيدي بوزيد كانت قد وثقت الحادثة.

وقال الدبابي في مقطع فيديو نشره على صفحته الشخصية بموقع “فايس بوك” ،السلك الامني ليس السلك الوحيد الذي تتم فيه الرشوة بل ان كل القطاعات تعاني من هذه المعظلة”، مضيفا “والي دارو من البلار ما يحدفش الناس بالطوب”.

واوضح الدبابي “لسنا بصدد تبرير فعل الرشوة او اي سلوك قد يمس بالمؤسسة الامنية.. كل شخص يتحمل مسؤوليته.. وإلي غلط يخلص هذا ليس فيه اي جدال ونحن ندد بمث هذه الافعال”.

وأردف “ولكن القانون يمنع نشر مثل هذه الفيديوهات هناك مسار قضائي يمكن ان تمر به القضية في صورة ثبوت الرشوة.. هناك عملية تشهير وقت الي دمر فيها عايلة وصغيرات، هذا راهو تتحمل فيه مسؤوليتك..والقانون لا يفرق بين الراشي والمرتشي..والمراه إلى صورت الفيديو هي ايضا مشتركة في العملية ..”، متابعا “تقلي حبيت نحصلو نقلك القانون ما يغفرلك في مثل هذه الاشياء.. وبالتالي زميلنا النقيب ستقع مقاضاته”.

وشدد الدبابي بالقول “سندعو ايضا لمقاضاتها خاصة بعد نشر الفيديو بتلك الطريقة وبعد إصرارها على ايقاع النقيب في هذا الخطأ ..صحيح انو الي قام بيه لا يشرف المؤسسة الامنية ولا يشرف الحرس الوطني ..ولكن يكفي نصب المحاكم للأمنيين على منصات التواصل الاجتماعي “

ولمح إلى وجود نية مبيتة لضرب السلك الامني وعلاقة الامنيين بالمواطنيين وبالتالي الامن العام بالبلاد.

شارك رأيك

Your email address will not be published.