في لقاء بودن و كورنارو: أزمة روسيا و أوكرانيا، المسار الإصلاحي السياسي و الاستعداد للمحادثات مع صندوق النقد الدولى

استقبلت رئيسة الحكومة السيدة نجلاء بودن رمضان اليوم الخميس 29 سبتمبر 2022 بقصر الحكومة بالقصبة سفير الاتحاد الأوروبي بتونس السيد ماركوس كورنارو Marcus CORNARO.


وتناول اللقاء ملفات التعاون الثنائي القائمة بين بلادنا والاتحاد الأوروبي والسبل الكفيلة بمزيد تطويره، كما تمّ التطرق إلى آخر المستجدات على الساحة الأوروبية في ظل انعكاسات الأزمة الروسية الأوكرانية.
وقدّمت رئيسة الحكومة خلال اللقاء لمحة عن الاستحقاقات السياسية المقبلة باعتبارها خاتمة لمراحل المسار الإصلاحي السياسي الذي أعلنه سيادة رئيس الجمهوريّة، كما اطلعت الجانب الأوروبي على الاستعدادات الجارية للمحادثات مع صندوق النقد الدولي بمناسبة اجتماعات الخريف السنويّة بواشنطن.
من جهته ثمّن سفير الاتحاد الأوروبي تمكّن الحكومة من إعداد برنامج للإصلاحات الهيكلية والاقتصادية بخبرات وكفاءات تونسية، وتوصّلها إلى إمضاء اتفاق مع الشركاء الاجتماعيين، مؤكدا دعم الاتحاد الأوروبي لتونس في مسارها الإصلاحي وفي محادثاتها مع صندوق النقد الدولي ومساعيها لإبرام اتفاق في أسرع الآجال.
ومثّلت المحادثات بين الجانبين حول مواضيع الهجرة والتعاون المالي وتطوير رأس المال البشري وتطوير السياحة الطبية لكبار السن وملف استرجاع الأموال المنهوبة ومشروع الربط الكهربائي بين تونس والاتحاد الأوروبي والأمن الغذائي والطاقي، أبرز محاور هذا اللقاء.

الجمهورية التونسية
رئاسة الحكومة
مصالح الاعلام والاتصال
تونس في، 29 سبتمبر 2022

شارك رأيك

Your email address will not be published.