تظاهرة “الخروج إلى المسرح”- مسرحية “ثقوب سوداء” اخراج عماد المي – قطب المسرح و الفنون الركحية]

تتواصل فعاليات اليوم الرابع من تظاهرة “الخروج إلى المسرح” في دورتها الثالثة حيث استقبل مسرح الجهات اليوم السبت غرة أكتوبر 2022 العرض المسرحي الرابع لتظاهرة “الخروج إلى المسرح” “ثقوب سوداء” للمخرج عماد المي.


مسرحة “ثقوب سوداء”دراماتورجيا، سينوغرافيا وإخراج عماد المي عن نص تراجيديا الديوك لنور الدين الورغي وهي من انتاج شركة ميم جيم للإنتاج الفني وعلى خشبة المسرح يطل في “ثقوب سوداء” جندي في الأربعين من العمر يهرب من الحرب لينجو من الموت فيجد نفسه في مكان مدمر يدعى قنطرة العشاق وهناك تقع قدمه على لغم مدفون في ذلك المكان… بعد برهة يأتي شخص ثان (فنان) كان يلاحق الجندي ظنا منه أنه سينقذه، لكن يجد نفسه في نفس الموقف: قدمه على لغم… يطلبان من بعضهما المساعدة، يتعرفان، يتعذبان، يتصارعان، وعندما يقرران الموت تأتي امرأة في الخمسين تعرف المكان وتاريخه فتقترح عليهما إعادة بناء القنطرة مقابل إنقاذهما، وفي حالة الرفض ترتكهما
يواجهان مصريهما الجندي والفنان يتخالفان يرفض الجندي بينما يوافق الفنان…. يتخالفان…يتجادلان وتكتشف روحية (المرأة) أن الشخص الأول هو (بوبياسة) حبيبها الذي تركها وذهب الحرب، تتذكر قصة حبها له لتتعلق به مرة أخرى فتقرر مساعدتهما وإنقاذهما من اللغم… لكن تجد نفسها فوق لغم هكذا أصبحت لعبة الموت والحياة قابعة تحت قدمي شخوص المسرحية. وكأننا أمام طرح لعبثية الموت وجدلية الحياة والموت. ورغم الجو التراجيدي الطاغي على المسار الدرامي فإن الشخصيات تسعى الى التمرد وقلب هذا المسار المأساوي الى مسار مفعم بحب البقاء والعيش والتمسك بالحياة لتكون في نهاية الأمر الحياة عبارة عن لعبة طرفيها شهادة ولادة وشهادة وفاة ولا بد من وجود الحب والعشق لتنتصر الحياة على الموت.

تتواصل فعاليات الدورة الثالثة لتظاهرة”الخروج إلى المسرح” الى غاية 3 أكتوبر 2022 تحت شعار “الخروج الى المسرح …الخروج الى الحياة….” حيث لكم موعد غدا مع مسرحية “49-49” اخراج رفيق واردة انتاج شركة جوكر للإنتاج بمسرح الجهات بمدينة الثقافة.
🎫👉https://cutt.ly/KVvvIbN

🔴 بإمكانكم حجز تذاكركم عن بعد بالضغط على الرابط “EazyTick” أو بشباك التذاكر بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

شارك رأيك

Your email address will not be published.