تظاهرة “الخروج إلى المسرح”- مسرحية “49-49” اخراج رفيق واردة

احتضن مسرح الجهات مساء الأحد 02 أكتوبر 2022 عرض مسرحية المخرج رفيق واردة “49-49” وذلك في إطار فعاليات الدورة الثالثة من تظاهرة “الخروج إلى المسرح” التي ينظمها قطب المسرح والفنون الركحية بمسرح أوبرا-تونس التي انطلقت يوم 28 سبتمبر إلى 03 أكتوبر الحالي بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي.

مسرحية “49 – 49” من إنتاج “شركة جوكر” عن نص لدنيا منصرية ويتناول هذا العمل الفني حكاية سجين متهم في قضية اختطاف وتحويل وجهة واغتصاب فتاة وقتلها والتنكيل بجثتها صحبة شريك .. جريمة على إثرها حُكم عليه بالإعدام وعلى أمل أن يخفف في حكمه، التمس من منظمة حقوق الانسان المساعدة فتستجيب لهذه الخطابات آسيا وهي رسامة وناشطة حقوقية ومناهضة لعقوبة الإعدام ورغم العقبات ورفض مدير السجن لوجودها هناك، تتمكن آسٌيا من توفير محام متطوع للنظر في القضية وتخفف الحكم في محاولة للاستئناف ثم التعقيب وفي الأثناء نرى معاناة والدة الضحٌية السيدة هناء، التي من فرط حزنها لم تكن قادرة على الغفران ومسامحة السجين لما فعله بابنتها ولا على تقبل موقف آسيا ومساعدتها للسجين وصولا في النهاية إلى اعتراف السجين بالحقٌيقة كاملة.

تختتم فعاليات تظاهرة “الخروج إلى المسرح” غدا بعرض مسرحية “شريدة” للمخرج حسام الغريبي انتاج مركز الفنون الدرامية والركحية المهدية.

شارك رأيك

Your email address will not be published.