محاكمة المٌخرج عصام بوقرة: رئيس الرابطة التونسية للبيئة يٌساند “القضية” ويكشف عن الكواليس (صور)

عبر الدكتور والاستاذ الجامعي ورئيس الرابطة التونسية للبيئة والمواطنة عبد الحميد المرسني عن مساندته للدكتور وأستاذ علم التاريخ عبد الجليل بوقرة والد المخرج الشاب عصام بوقرة الموقوف بالسجن منذ سنة وشهرين، والذي تم تعيين أول جلسة محاكمة له اليوم الخميس 6 أكتوبر 2022.

وكشف الدكتور المرسني بعض كواليس جلسة محاكمة المخرج الشاب اليوم (والذي واجه تهما وصفها والده بالخطيرة)، بالمحكمة الابتدائية بأريانة ، مؤكدا ان عمة عصام بوقرة (يتيم الام) كانت تذرف الدموع “حزنا على ابن أخيها الذي جلبوه من السجن وهو مريض ولم يقع عرضه على طبيب” (هذا الامر أكده والده عبد الجليل بوقرة في تصريح إعلامي متوجسا من إمكانية إصابة ابنه بمرض خبيث فتك بالسابق بوالدته).

كما اورد في تدوينة منفصلة بعض التصريحات التي جاءت على لسان الأزهر العكرمي محامي عصام بوقرة والذي قال إنه طمأن عبد الجليل بوڨرة عن مصير القضية بشكل واضح ولا لبس عليه أمامي :حيث سيقع مساء هذا اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022 إجتماع هيئة المحكمة لتقرير الإجراء التالي حسب الأستاذ العكرمي :إما أن يقع اطلاق سراح المخرج عصام بوڨرة على أن يحاكم بعد ذلك وهو في حالة سراح أو أن يقع النطق بالحكم النهائي.

وفيما يلي نص المساندة كما نشره الدكتور عبد الحميد المرسني على صفحته الشخصية بموقع “فايس بوك” في تدوينة اولى:

اليوم الخميس 06 أكتوبر 2022

الساعة : 9و 55دقيقة

محاكمة المخرج الشاب عصام بوڨرة.

المحكمة الابتدائية بأريانة رفقة أستاذ الأجيال ، الأستاذ الدكتور ، عبدالجليل بوڨرة ، المؤرخ التونسي المعروف، والفنّان كذلك.

لم أحزن في حياتي قدر حزني هذا اليوم عندما شاهدت دموع عمته…

لم أحزن حتي عندما وقعت إهانتي في ذلك اليوم من قبل أحد الأستاذة أعضاء لجنة علمية تراسها وزير سابق كنت أعتبره من الأصدقاء لكنه خان العهد،. والإهانة كانت سياسية ولا دخل لها بالعلم لا من قريب ولا من بعيد.

تسألوني لماذا أنت حزين؟

لأنني رأيت دموع عمّة عصام حزنا على ابن أخيها الذي جلبوه من السجن وهو مريض ولم يقع عرضه على طبيب، وكبرت آلامه وهو الفنان المبدع.

العمّة هي الأم الثانية، أقول لحضرتها وهي من هيّ ، سيدة دار العزّ الماطرية : “لا تحزني مدام بلعاتي” :

ستقر ّ عينك بإبن أخيك قريبا، ثقتنا في الله كبيرة،. فنحن من عباد الله الطيبين.

عصام بوڨرة هو أملي الوحيد في أن يتحول كتابي حول الفنانة حسيبة رشدي إلى فلم سينمائي بعد الاتفاق مع والده، بعد أن تنكر لي الجميع.

أملي كبير في سيادة الرئيس وحلمه وعفوه أن يصدر عنه عفو خاص بعد أن اصدار الحكم عليه عشية هذا اليوم.

عصام ووالده

شارك رأيك

Your email address will not be published.