بمقر منظمة الأعراف: جلسة عمل حول التعاون الاقتصادي التونسي البلجيكي

 عقد سمير ماجول  رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية يوم الجمعة 7 أكتوبر 2022  بمقر الاتحاد جلسة عمل مع سفير بلجيكا بتونس François DUMENT   والمديرة العامة بوكالة Hub. Brussels المكلفة   بمرافقة المؤسسات بالخارج Annelore ISAAC ، والمكلف بمنطقة شمال إفريقيا والشرق الأوسط وآسيا بالوكالة  Laurent VERBIEST  والمستشار الاقتصادي والتجاري للسفارة  Sébastien HARDY بحضور عدد من أعضاء المكتب التنفيذي والمسؤولين بالاتحاد، تناولت  التعاون الاقتصادي الثنائي التونسي البلجيكي.

 واستعرض ممثلو الاتحاد الوضع الاقتصادي والاجتماعي بتونس وتداعيات الوضع العالمي على الاقتصاد الوطني والإصلاحات الاقتصادية والاجتماعية والمالية  التي تعمل تونس على تنفيذها وخاصة الجهود المبذولة لتحسين مناخ الاعمال  .

كما أكد ممثلو الاتحاد  على  المزايا التفاضلية لتونس بالنسبة للمستثمرين الأجانب وخاصة من حيث كفاءة الموارد البشرية ، والقرب من الأسواق الكبرى والقطاعات التي يمكن التركيز عليها مثل الطاقات المتجددة والصحة والدواء والرقمنة والصناعات الذكية والنسيج.

كما شددوا على أهمية  تسهيل دخول  المنتجات التونسية نحو السوق الأوروبية وخاصة بالنسبة لزيت الزيتون والنسيج.

من جهته أكد السفير البلجيكي والوفد المرافق على عراقة العلاقات الثنائية والاستعداد لمزيد تطويرها، مشيرين إلى أن هناك فرص حقيقية في العديد من القطاعات لبعث مشاريع جديدة في تونس.

وتجدر الإشارة أنه  توجد  بتونس أكثر من 200 مؤسسة بلجيكية أغلبها في قطاع النسيج توفر نحو 17 ألف موطن شغل. 

شارك رأيك

Your email address will not be published.